الذهب والبرونز للصفا والابتسام في بطولة الكاراتيه العوامي يدعم صفوف المنتخب

القطيف: شذى المرزوق

بالذهب والبرونز، حقق شباب وناشئو نادي الصفا في صفوى، ونادي الابتسام في أم الحمام، نتائج طيبة في بطولة الكاراتيه (القتال والكاتا).

واختتمت البطولة اليوم (السبت)، بعدما استمرت 4 أيام في مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، واستهدفت اختيار لاعبي المنتخب من الأندية، للمشاركة في الاستحقاقات القادمة، بما فيها بطولة آسيا وبطولة العالم. 

وتُوج الصفا بطلاً في الترتيب العام عن فئة الشباب، بعد أن اختطف لاعبه سلطان الزهراني ذهبية المركز الأول في القتال الفردي عن وزن تحت 55 كجم، واستطاع زميله علي الحكيم نيل الفضية في الكاتا الفردي، في حين نال تركي السبيعي فضية القتال الفردي، تحت وزن 76 كجم، ليحصد الصفا أعلى نقاط الشباب في الكاتا والقتال بـ 35 نقطة.

أما على مستوى الناشئين، فقد حصل الصفا على ذهبية أخرى في القتال على يد الناشئ عبدالله القحطاني، وبرونزية القتال تحت وزن 52 كجم، حصل عليها الناشئ علي العرياني، في بطولة الناشئين عن فئة B، وذلك بقيادة المدرب محمد الغزواني، الذي تم تكريمه في ختام البطولة بجائزة التميز.

فيما جاءت نتائج نادي الابتسام برونزية بعد أن حقق اللاعب علي شاكر النخلي المركز الثالث على مستوى المملكة في منافسة الكاتا لفئة 2008 براعم، وحقق اللاعب أحمد حسين آل رقية المركز الثالث في منافسة الكاتا 2005 لفئة الشباب. وعليه تم اختيار اللاعبين للدخول في معسكر المنتخب، وذلك بقيادة المدرب محمود عزمي الشهاوي، والمدرب الوطني تيسير آل شبيب.

من جانب آخر، فقد تم اختيار لاعب الترجي فاضل الغمغام في المركز الثاني عن فئة الدرجة الأولى للمرة الثانية على التوالي، ليكون ضمن لاعبي المنتخب في بطولة آسيا القادمة، علماً بأنه عاد مؤخراً من مشاركته مع المنتخب في البطولة الآسيوية الأولى بحسب ما ذكر مدربه الكابتن أحمد الدرويش.

ولأن القطيف كانت ولازالت رافداً للأندية والمنتخبات، فلم يكن مستغرباً تميز أحد لاعبيها الملتحق في نادي رأس تنوره أحمد ناصر العوامي، الذي انضم لمعسكر المنتخب بترتيب ثاني في القتال، وهو متعاقد حالياً  مع نادي النصر.

لاعبو الابتسام مع مدربيهم

تكريم المدرب الغزواني

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com