بعد مأساة الطفل المغربي “ريان”.. 5 آلاف بئر مهجورة في السعودية "البيئة" حذرت من الاقتراب منها.. وطالبت بالإبلاغ عن أي بئر مهجور

 القطيف: صُبرة:

حركت مأساة الطفل المغربي “ريان” تنبيهات وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة؛ في اتجاه الداخل السعودي؛ في تحذيرات جديدة من وجود قرابة 5 آلاف بئر مهجورة في المناطق، تخطط  الوزارة لردمها.

وجددت الوزارة البيئة والمياه والزراعة تحذيرها من خطر الاقتراب من الآبار المهجورة. وقالت “نولي أهمية قصوى لمعالجة وضع الآبار المهجورة ومنع خطرها على المارّة”.

 وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة صالح بن دخيل، أن الوزارة ردمت 2450 بئراً مهجورة حتى الآن، في مختلف المناطق، بهدف الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، والحد من تلوث طبقات المياه الجوفية”.

وتابع “هناك لجنة من الجهات ذات العلاقة في كل منطقة، تقوم بحصر الآبار المهجورة، وتحديد الإجراءات والضوابط التي تضمن سلامة عابري الطرق والمتنزهين”.

 وبين بن دخيل أن الوزارة بهذه الخطوة، تكون أنهت المرحلة الأولى من مشروع تحصين وردم الآبار المهجورة بالمملكة، بينما يجري حالياً التنسيق مع اللجان المشتركة في الجهات ذات العلاقة، لانطلاق المرحلة الثانية منه، التي تستهدف تحصين وردم أكثر من 5 آلاف بئر مهجور.

 وأتاحت الوزارة الإبلاغ عن أي بئر مهجورة في جميع مناطق المملكة عن طريق نظام التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة “بلّغ” عبر الرابط الإلكتروني:

https://bit.ly/3gIBSQt

 أو عبر الهاتف الموحد 939 بثلاثة خطوات، تبدأ بتسجيل الدخول، واختيار الموقع، وإدخال المرفقات، ثم متابعة البلاغ.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com