[صور] الرمال تقطع طريق الأحساء الرياض.. وتحذيرات من السفر ليلاً استنفار لآليات وزارة النقل لإزالة الكثبان.. والظاهرة مستمرة حتى 11 مساءً

القطيف: صُبرة

وصل تدهور الحالة الجوية، بين المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض، إلى مستوى المخاطرة العالية، جرّاء زحف الرمال على بعض أجزاء طريق الأحساء الرياض. وتسبّب سرعة الرياح الحالية في شبه انعدام للرؤية في أغلب الطريق.

وسبق لهيئة الأرصاد وحماية البيئة أن حذّرت من الظاهرة التي بدأت في الـ 6 من صباح اليوم، وتستمر حتى الـ 11 مساءً. وحذرت الهيئة من النشاط في الرياح السطحية الذي يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويصل إلى حد شبه انعدام في الرؤية الافقية.

ووصف القاص هاني الحجّي الذي سافر منذ الصباح بأنه “خطيرٌ للغاية”، واضطرّ إلى أن يسير بسرعة بطيئة بين 50 و 80 كلم. وقال “الرؤية شبه معدومة أو معدومة، والكثبان الرملية تغطي أغلب المسار الأيمن طوال الطريق، وتزداد بالقرب من محطة خريص الى ما قبل “سعد” بـ 10 كيلومترات تقريباً”.  وأضاف “قبل محطة خريص بـ 30 كيلومتراً غطت الكثبان الرملية كامل الطريق في بعض المناطق”، و “تضطر السيارات إلى السير خلف الخط الأصفر”.

ونبّه “بعد محطة خريص يوجد إغلاق تام للطريق بعد المحطة ب 3 كيلومترات تقريباً، والآليات تعمل على إزالة الرمال المتكومة، وتنتظر السيارات ريثما يفسح العمال الطريق”. ووصف الحاجي ارتفاع الكثبان التي تغطي المسار الأيمن بأنه “عالٍ جداً في بعض جزئيات الطريق، وارتفاعها قد يغطي ارتفاع شاحنة”.

واسترسل “العمال موجودون ويعملون على إزالة الرمال، لكنهم يحتاجون لفترة طويلة ربما، نظرا لتغطية الكثبان لمناطق كثيرة من الطريق”. وحذر الحجي “القيادة بالليل خطرة جداً، وأنصح بسلك الطريق في فترة النهار فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com