[مفقود سنابس] استجواب 5 أشخاص من السفينة وإطلاق سراحهم بكفالة أسرة آل يعقوب متمسكة بالأمل رغم مضي 9 أيام على اختفاء "علي"

القطيف: صُبرة

أكد المواطن حسين آل بريه ثقة عائلة آل يعقوب في الإجراءات القائمة حول فقد ابن اخته الغواص الشاب علي حسين آل يعقوب الذي لم يُعثر له على أثر منذ صباح الاثنين، 24 يناير الماضي. وفي اتصال هاتفي مع “صُبرة” قال آل بريه؛ إنه والإعلامي محمد البدر زارا قيادة حرس الحدود بمحافظة الخفجي مجدداً صباح اليوم، وقابلا قائدها العميد فيصل القحطاني الذي أوضح لهما مستجدات الملف.

وقال آل بريه إن حرس الحدود استجوب 5 أشخاص على متن السفينة التي يعمل فيها ابن أخته، وتمّ إطلاق سراحهم بكفالة، وتحضير الملف لإحالته إلى فرع النيابة العامة بمحافظة الخفجي.

الأمل موجود

بعد 9 أيام من اختفائه؛ مازال الأمل حيّاً لدى أسرة آل يعقوب، على الرغم من كلّ الاحتمالات السوداء التي تحيط بغموض القصة، وانعدام وجود أي تفاصيل تمسّ وضع الشاب ذي الـ 24 ربيعاً الذي لم يره أحد بعد الساعة الـ 7 من صباح الاثنين 24 يناير.

صباح أمس، الثلاثاء، 1 فبراير، التقى خاله حسين آل بريه، وصديقه الإعلامي محمد البدر، محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع الذي أكّد الاهتمام بملف القضية على أعلى مستوى في المحافظة. وبُعيد ظهر اليوم نفسه؛ كان يأمل الخال والبدر أن يحصلا على ما يُمكن أن يطمئن العائلة من قبل المسؤولين عن الأمن في أرامكو، وتحديداً في ميناء “تناجيب”.

لكنّ زيارة “تناجيب”؛ لم يتوصّل فيها الرجلان إلى أي شيء يُذكر حول ملابسات اختفاء الشاب الذي يعمل غواصاً في شركة متعاقدة مع أرامكو. وكلّ ما حصلا عليه هو أن أرامكو سلّمت نتائج تحقيقاتها إلى الجهات المسؤولة في قيادة حرس الحدود.

التفاصيل الغامضة تضيف غموضاً على غموض القصة، وتتضاءل معها الاحتمالات المطمئنة، ومع ذلك “نحن متمسكون بالأمل”، يقول الخال آل بريه لـ “صُبرة”. ويضيف “سنتابع الإجراءات مع جميع الأجهزة المعنية، وسنطرق كل الأبواب إلى أن نصل إلى نتيجة”.

عمليات البحث بدأت ولم تنتهِ حتى الآن، حسبما ينقل آل بريه عن قيادة حرس الحدود في محافظة الخفجي التي زارها آل بريه مرتين، الأولى تمت أول من أمس الاثنين، 31 ديسمبر”، والثانية صباح اليوم الأربعاء 2 فبراير.

وقد التقيا في الزيارة الأولى قائد القيادة العميد فيصل القحطاني، والضابط المسؤول عن ملف الواقعة الرائد مسفر الخثعمي. وفي اللقائين؛ لم تظهر أي شبهة جنائية للواقعة، حسبما نقل آل بريه والبدر لـ “صُبرة” معلومات حرس الحرس الحدود، لكنّ 5 أشخاص خضعوا للاستجواب.

ووقت نشر هذا التقرير؛ كان آل بريه والبدر، في طريق عودتهما من محافظة الخفجي إلى محافظة القطيف. لكن آل بريه الذي يقدّر الجهود الرسمية. وقال إنهما زارا قائد حرس الحدود مجدداً، وعلما منه أن ملف الواقعة على وشك الإغلاق لديها، تمهيداً لإحالته إلى فرع النيابة العامة في الخفجي.

تابع المستجدات ساعة بساعة

[تحديث الساعة: 15.15 ـ الأربعاء 2 فبراير] سجلّ اختفاء الغواص علي آل يعقوب يوماً بيوم

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com