السعودية والعراق يعززان التعاون الزراعي والحيواني والسمكي

القطيف: صُبرة

اتفقت المملكة والعراق اليوم (الإثنين) على تعزيز التعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية.

ووقعت اللجنة الزراعية بمجلس التنسيق السعودي ـ العراقي خلال اجتماعات دورتها الثالثة مذكرة تفاهم في المجالات الزراعية بين البلدين، في ضوء الأنظمة والقوانين السارية في كلا البلدين.

 
وتضمنت الاتفاقية دعم التعاون الثنائي في عدد من المجالات منها: الإنتاج النباتي، ومكافحة الآفات النباتية، ودعم سبل مكافحة التصحر والمحافظة على الغابات والمراعي والتنوع الحيوي، وأساليب تطوير التسويق الزراعي والتبادل التجاري للمنتجات الزراعية، وإدارة المياه  العادمة ومعالجتها، وإعادة استخدامها في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى الأمن الغذائي والزراعة، والحجر الحيواني والنباتي والمختبرات البيطرية، ودعم الاستثمار في مجالات الإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية والسمكية وإنتاج الأعلاف.

 وبحسب الاتفاقية، سيتم عقد ندوات وورش عمل مشتركة، وإقامة عدد من المعارض التجارية والاستثمارية والتشجيع على تأسيس مشاريع زراعية، وتشغيلها، كما سيتم تشكيل فريق عمل مشترك ضمن أعمال مجلس التنسيق السعودي العراقي؛ للتشاور حيال الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها لتعزيز التعاون وتطويره وفق ما تضمنته بنود المذكرة الموقعة بين الجانبين.

ونظمت الاجتماعات الوزارية للجنة برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ووزير الزراعة العراقي المهندس محمد الخفاجي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com