محطة اليابان غداً.. الأخضر يقترب كثيراً من مونديال قطر

الرياض: واس

يخطط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم  لخطف بطاقة التأهل المباشر عندما يلتقي نظيره الياباني غداً (الثلاثاء) على ملعب سايتاما 2002 في اليابان ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

ويتصدر الأخضر المجموعة الثانية بـ 19 نقطة بفارق 4 نقاط عن اليابان “الثانية” و5 نقاط عن أستراليا “الثالثة” ومن ثم الفوز غداً سيضمن له الوصول للمونديال للمرة السادسة في تاريخه.

وأهدر الأخضر نقطتين فقط حتى الآن بالتصفيات، بالتعادل السلبي أمام أستراليا، ويسعى الآن لتجديد فوزه على اليابان بعد الفوز 1-صفر في جدة في السابع من أكتوبر الماضي ضمن الدور الأول للتصفيات، ليضمن التأهل المباشر في حال الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة أستراليا وعُمان كونه سيوسع الفارق بينه وبين اليابان إلى 7 نقاط قبل جولتين من نهاية التصفيات.

من جهتها، تسعى اليابان إلى مواصلة صحوتها وتحقيق الفوز السادس توالياً للإبقاء على حظوظها في التأهل المباشر، خصوصا أن بانتظارها مواجهة قوية أخرى في الجولة المقبلة أمام مضيفتها أستراليا التي تخوض اختباراً سهلا أمام عُمان التي خرجت خالية الوفاض من التصفيات.

وتدرك اليابان جيداً أن تعثرها أمام السعودية سيكلفها خسارة المركز الثاني، وستحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث خصوصاً أنها تنتظرها مباراة سهلة في المرحلة الأخيرة أمام فيتنام “الأخيرة” من دون رصيد، فيما تحل أستراليا ضيفة على السعودية.

وفي المجموعة الأولى يسعى المنتخب الكوري الجنوبي إلى نيل بطاقة التأهل الثانية بعد أن ذهبت البطاقة الأولى للمنتخب الإيراني الذي تغلب في الجولة الماضية على العراق 1 ـ 0 رافعاً رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطتين عن كوريا التي ستلتقي مع سوريا في دبي، ساعية إلى الفوز الرابع توالياً والسادس في التصفيات التي لم تخسر فيها أي مباراة حتى الآن على غرار إيران والسعودية، لحجز بطاقتها العاشرة توالياً والـ11 في تاريخها إلى النهائيات، علما أنها تملك فرصة التأهل حتى في حالتي التعادل والخسارة شرط تعثر الإمارات أمام مضيفتها إيران في طهران.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com