القطيف.. أهم محطات حافلات النقل العام في سيهات وتاروت 18 ساعة في اليوم لخدمة 5 ملايين راكب عبر 212 محطة

الدمام: صُبرة

بنحو 212 محطة، بدأت أعمال التحضير لمشروع النقل العام في محافظة القطيف وحاضرة الدمام. وينتظر أن يخدم المشروع أكثر من 5 ملايين راكب سنوياً.

وتتوزع المحطات بشكل منتظم في نقاط مهمة ومعروفة. ومن أبرز محطات القطيف محطة بطريق الخليج العربي، وأخرى في مجمع سيتي مول، ومن أبرز محطات الدمام محطة مطار الملك فهد، ومحطة “سابتكو”، ومحطة “الواجهة البحرية” ومحطة الصناعية الثانية بالدمام، إضافة إلى 3 محطات في محافظة الخبر، تقع الأولى في مجمع الظهران مول، والثانية في الواجهة البحرية، والثالثة في مجمع الرحمانية.

وكان أمير المنطقة الأمير سعود بن نايف أطلق الأسبوع الماضي المشروع، الذي اعتبرته أمانة المنطقة نواة أولى لبناء منظومة النقل العام في الشرقية.

ويخدم المشروع أكبر شريحه من سكان وزوار المنطقة الشرقية، من خلال توفير خدمة النقل العام بشكل منتظم على مدار 18 ساعة في اليوم، ابتداءً من الساعة 5:30 صباحاً، حتى  11:30 مساءً، من خلال تشغيل 77 حافله حديثه موزعة على 8 مسارات، تخدم مدن محافظة القطيف وحاضرة الدمام، وبطول يبلغ 400 كيلو متر طولي.

وقال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير إن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التطويرية والتنموية التي تطلقها الأمانة بهدف تغيير نمط الحياة و آنسنه المدن. وتتجاوز فكرة المشروع توفير خدمة النقل العام إلى تطوير الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والبيئية في المنطقة.

ويسعى المشروع إلى تطوير أنظمة نقل تساهم في تنميه القطاع التجاري والناتج الاقتصادي، وتوفر فرص عمل ورفع مستوى السلامة وتوفير الطاقة وتخفيف الأثر السلبي على البيئة، ويراعى الاحتياجات الحالية والمستقبلية لتسهيل الحركة للسكان وتقليل الازدحام.

ويشتمل المشروع على توفير أنظمة متطورة وسهلة الاستخدام لبيع التذاكر ولوحات مواعيد الرحلات في نقاط التوقف الرئيسة، بالإضافة الى تجهيزات لذوي الإعاقة والأطفال وكبار السن بالحافلات والمحطات.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com