“الصحة”: حالات “كورونا” تعود إلى مستويات إيجابية أكثر اطمئناناً

الرياض: صُبرة

قالت وزارة الصحة إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة تشهد مستويات إيجابية أكثر اطمئناناً، مؤكدة أنها تستبشر خيراً في مقبل الأيام بأن تشهد حالات الإصابة انخفاضًا.

وأوضح متحدث الوزارة الدكتور محمد العبد العالي أن العالم لا يزال يشهد تسجيلاً ورصداً للحالات اليومية للفيروس، إلا أن هناك على الجانب الآخر دولًا تميزت بنسبة تغطية للقاحات في مجتمعها، وتعود الأرقام فيها إلى التحكم بمستويات أكثر أمانًا. وقال “هناك ارتفاع في الحالات الحرجة، تتابعها “الصحة” إلى جانب بقية الحالات المنومة”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الدوري لمستجدات فيروس كورونا الذي عقد اليوم (الأحد)، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سيف السويلم.

وقال العبد العالي “الجرعة المنشطة أو المعززة، يستطيع الحصول عليها كل من مضى على أخذه الجرعة الثانية ما بين الـ 3 أشهر إلى 6 أشهر، ممن هم أعمارهم من 16 عاماً”، مشيراً إلى أن “المتعافي من الإصابة بإمكانه الحصول على الجرعة التنشيطية بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا مباشرة”.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سيف السويلم، أن الوزارة تواصل متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس في المنشآت والأسواق التجارية، بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة؛ لتحقيق الأهداف الصحية المشتركة مع القطاعات الحكومية كافة، من خلال تكثيف أمانات المناطق والبلديات الفرعية زياراتها التفتيشية على الأسواق والمنشآت التجارية وقاعات الأفراح والمناسبات والاستراحات؛ حيث سجل القطاع البلدي نسبة امتثال مطمئنة.

وأبان السويلم أن الوزارة ممثلةً بأمانات المناطق، نفذت منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية المخففة للوقاية من الفيروس في المنشآت والأسواق التجارية في الأول من شهر أكتوبر حتى يوم أمس؛ 528.489 زيارة.

وأشار إلى أن الوزارة تشدد على أصحاب المنشآت والمحال التجارية؛ التأكد من أن الحالة الصحية للزوار والعملاء والعمال “محصّن” وذلك عبر تطبيق “توكلنا”، بدءًا من بعد غد (الثلاثاء) حرصًا على صحة الجميع، وتجنبًا أيضًا للمخالفات والعقوبات والغرامات المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×