تعرف على تفاصيل مشروع تصريف المياه في ضاحية الملك فهد بالدمام بجانب "بوليفارد"..

الدمام: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن قائمة مشاريع تنفذ في ضاحية الملك فهد بالدمام، موضحة أنها مشاريع تنموية خدمية، تهدف إلى خدمة أهالي الضاحية وحاضرة الدمام، أبرزها مشروع تصريف مياه الأمطار. وقالت الأمانة إنها وضعت خطة حالية ومستقبلية لتنفيذ المشروع.

وتعد ضاحية الملك فهد من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، وتبلغ مساحتها الاجمالية 29 مليون متر مربع، فيما تبلغ مساحة الشوارع أكثر من 13 مليون متر مربع.

 وقال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير “تم الانتهاء من إعداد دراسة وتصاميم منظومة تصريف مياه الأمطار لكامل أحياء ضاحية الملك فهد، فيما سيتم استكمال طرح المشاريع المستقبلية للضاحية وفق المخصصات المالية المتوفرة، وهي عبارة عن شبكات تصريف أمطار، إضافة إلى محطة ضخ جنوب أرض المعارض وخط طرد”.

وتضم المرحلة الأولى لمشروع تصريف مياه الأمطار خطي طرد متوازيين قطر 1800مم بطول 16170 متراً طولياً. وقال الجبير “تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع، اضافة الى تنفيذ المرحلة الثانية منه، التي تتضمن خطي طرد قطر 1800 ملم من طريق أبو حدريه في الحي الخامس بالضاحية وحتى محطات تصريف مياه الامطار من الحي الثاني، والحي الخامس بطول 11.38 كم تقريباً”، مبيناً انه “تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع”.

وقال “كما تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع ذاته التي تتضمن محطة ضخ بكامل مشتملاتها، تخدم الحي الخامس، فيما تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة التي تتضمن محطة ضخ لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه الجوفية بالضاحية، وشبكة انحدار لتصريف مياه الأمطار، وتخفيض منسوب المياه الجوفية بالحي الثاني، وأجزاء من الحيين الخامس والسادس بأقطار من 400 ملم الى 3000 ملم.

وأكمل “تم أيضاً طرح مشروع لتطوير مشروع “بوليفارد ضاحية الملك فهد بالدمام”، على 3 مراحل؛ الأولى مرحلة إبداء الرغبات، والثانية للمنافسة بين المتأهلين لاختيار (المطور أو الاتحاد/ تحالف المطورين) الفائز بتنفيذ المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com