برنامج السكن الجماعي يوفر الإيواء لنصف مليون عامل

القطيف: صُبرة

خلال العام الميلادي الماضي، وفر البرنامج الوطني للسكن الجماعي للأفراد، السكن لـ547,463 ألف ساكن، من خلال أكثر الترخيص لأكثر من 3 آلاف عقار.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق 7 أهداف استراتيجية؛ تشمل التوعية، نشر ثقافة البيئة السكنية الصحية، الارتقاء بمنظومة السكن الجماعي، زيادة المعروض منها لموائمة الطلب، تطوير إجراءات الترخيص والرقابة، تخفيف التكدس السكاني والازدحام في السكن الجماعي داخل المدن وخارجها، حوكمة العمل بين الجهات ذات العلاقة بتطوير السكن الجماعي، وتطوير آليات تمويل مشاريع السكن الجماعي للأفراد، إضافة إلى توفير معروض كاف من العقارات المرخصة لرفع مستوى التنافس في السوق.

ويسعى البرنامج إلى زيادة عدد منشآت القطاع الخاص المؤهلة للترخيص الى 100 منشأة، كما تم رفع الطاقة الاستيعابية لعدد العمالة من الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الساكنين في سكن جماعي مرخص الى 253 ألف عامل، من مستهدف 172 ألف لعام 2021.

ويضم البرنامج ممثلين لـ 10جهات، وهي “وزارات الداخلية، الصحة، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الصناعة، الثروة المعدنية، والتجارة، إلى جانب الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، هيئة الصحة العامة (وقاية)، هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com