رسمياً.. أخضر اليد إلى بطولة العالم 2023 فاز على ضيفه الأوزبكي بـ 31 هدفاً مقابل 24

الدمام: شذى المرزوق

رسمياً، وبجدارة، تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد إلى بطولة العالم 2023 في بولند ـ السويد؛ بعد فوزه القوي على نظيره الأزبكي، قبل قليل، في مباراة بطولة آسيا 20، على ملعب وزارة الرياضة بمدينة الدمام.

وخرج الأخضر مظفراً بـ 31 هدفاً مقابل 24 للمنخب الأزوبكي.

الشوط الأول

مباراة شرسة منذ بدايتها؛ والفريقان لعبا على قاعدة “نكون أو لا نكون”، ومنذ الدقيقة الأولى؛ وضع الضيف المنتخب الأوزبكي أول أهدافه في شباك المضيف، المنتخب السعودي. وكأن الهدف الأول رسالة تهديد لمنتخب الأخضر الذي استنفر دفاعه وهجومه، لإبعاد شبح “الفأل” الأول لصالح الخصم.

وبعد مضيّ 4 دقائق على بداية المباراة؛ عدّل عبدالله الحليلي النتيجة ليتوازن الفريقان في سباق الأهداف الصاخب. هدف، ثم هدف ثم هدف. وحين حلّت الدقيقة العشرون؛ وضعت أيدي السعوديين 12 هدفاً في شباك الضيف، مقابل 9 أهداف تلقّوها منه. وبقدر النشاط الهجوميّ لهم؛ وقف الدفاع قوياً عن عرين الأخضر، وتصدّى محمد السالم للهجوم المتواصل، حتى أعلنت صافرة الحكم نهاية الشوط الأول لصالح المنتخب السعودي الذي أحرز 16 هدفاً، مقابل 11 للمنتخب الأوزبكي.

إصابة حارس المرمى السعودي

الشوط الثاني

الشوط الثاني بدأ؛ قوياً أيضاً، وتقدم الأخضر في الهجوم والدفاع معاً، وسدّ هجمات متالية إلى مرمى الضيف، وفي الدقيقة 15 من الشوط وصلت النتيجة إلى 26 للأخضر، و18 للفريق الأحمر.. وفي الدقيقة الـ 30 وسّع المنتخب الفارق، ليحقق الهدف الـ 30 مقابل 21.

وشهد الشوط الثاني تبديل حارس المرمى محمد السالم وحلّ محله محمد النصفان الذي أصيب هو الآخر؛ ليعود السالم، رغم إصابته، وتستمر المباراة على عنفوانها، بضغط سعودي متواصل على ضيفه الأوزبكي، وفارق واسع بين المنتخبين،

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com