9 مايو.. تعداد جديد للسكن والمساكن وزير الاقتصاد يشدد على السرية

الرياض: واس

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين بأن تكون ليلة الإسناد الزمني للتعداد العام للسكان والمساكن للعام الجاري (2022) مساء الاثنين 9 مايو المقبل.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة الهيئة فيصل الإبراهيم إنَّ تعداد السعودية الذي تنفذه الهيئة العامة للإحصاء كل 10 سنوات، يُعدّ ركيزةً أساسيّةً في مدخلات التخطيط ورسم السياسات لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وحث الإبراهيم سكان المملكة كافة على المشاركة في التعداد بوصفه واجباً وطنياً ومسؤولية مجتمعية، وذلك عبر الإدلاء بالبيانات المطلوبة بكل دقة، والتعاون مع الباحثين الميدانيين.

وأكد الإبراهيم أهمية الالتزام بأعلى مستويات الخصوصّية والسريّة والحماية لبيانات المشمولين بالتعداد، وعدم الإفصاح عن المعلومات الشخصية للأفراد مثل هوياتهم أو أسمائهم أو مقار إقامتهم لأي طرف ثالث.

وقال “تم التعاون مع الجهات الأمنية المختصة للاستفادة من الأنظمة الأمنية الحديثة التي تعد من أفضل الممارسات الأمنية الدولية في بناء معايير أمنية دقيقة للتحقق من أهلية الباحثين الميدانيين”، مشيراً إلى التنسيق العالي مع وزارة الصحة للتأكد من التزام المشاركين في أعمال التعداد بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار جائحة كورونا.

يشار إلى أن مرحلة تحديث العناوين التي تبدأ اليوم (الأربعاء) هي إحدى الخطوات الأساسية في أعمال التعداد، التي يتم تنفيذها من خلال زيارة الباحثين الميدانيين للوحدات السكنية كافة، ويجري خلالها حصر جميع الوحدات السكنية المأهولة وغير المأهولة داخل المملكة، ووضع ملصقات التعداد الذكية عليها التي تحتوي على رمز استجابة سريع خاص بكل وحدة سكنية لربط الوحدات المأهولة رَقميًّا بهوية رب الأسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com