“إيجار” يسجل 1.3 مليون عقد في عام

القطيف: صُبرة

خلال العام الماضي (2021)، سجّل برنامج “إيجار” 1.3 مليون عقد إيجاري في شبكته الإلكترونية، محققاً زيادة قياسية بنسبة 26% في العقود السكنية والتجارية المُسجلة خلال العام ذاته.

وأوضح “إيجار” أن إجمالي أعداد العقود السكنية المُوثقة خلال العام نفسه بلغ أكثر من مليون عقد سكني، فيما سجلت العقود التجارية نحو 261 ألف عقد تجاري ضمن الشبكة، وتجاوزت المعدلات اليومية للعقود الإيجارية الموثقة في شبكة إيجار 3500 عقد.

ونفّذ برنامج “إيجار” خلال العام الماضي 13 ورشة عمل لتوعية 28 ألف وسيط عقاري معتمد، وسجل العام نفسه  انضمام حوالي 8 آلاف وسيط عقاري للشبكة، وذلك تعزيزاً لدور منشآت الوساطة العقارية النظامية في تحقيق أهداف برامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030) للارتقاء بقطاع الإيجار العقاري، إضافة إلى توعية المستفيدين من خدمات وشراكات إيجار بلغت 16 شراكة استراتيجية، وكان آخرها الشراكة مع شركة المياه الوطنية، لإتاحة نقل حساب المستخدم لعداد المياه باسم المستفيد الفعلي للوحدة العقارية الموثقة عقودهم في شبكة إيجار.

ويستهدف برنامج “إيجار” تحقيق تطلعات الأطراف الإيجارية والارتقاء بقطاع الإيجار العقاري، والإسهام في إيجاد بيئة إيجارية آمنة من خلال زيادة الثقة في تعاملاته المالية والتعاقدية، وتيسير إجراءاته وتنوع الخدمات الإلكترونية المتطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com