بينها القطيف.. 224 فرصة استثمارية في مدن الشرقية ومحافظاتها مطاعم ومسالخ ومصانع..

الدمام: صُبرة

طرحت أمانة المنطقة الشرقية 224 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة، في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، أبرزها برج المياه (المعلم) في الخبر، جزيرة المرجان في الدمام.

وتتنوع الأنشطة المطروحة بين مراكز ترفيهية، محلات تجارية، كافيهات، كافتيريات، أسواق، مقاهٍ شعبية، مطاعم، مصانع للخرسانة، تشاليح، مغاسل سيارات ذكية، أكشاك، محطات وقود، سكن عمالة، مسالخ، اسطبلات خيول، صرافات آلية، قصور أفراح، مستودعات، مراكز رعاية أطفال، ولوحات إعلانية للحافلات وسيارات الأجرة، وللمرة الأولى ناد لكبار السن.

وقال وكيل الأمين لتنمية الاستثمارات المهندس حمدان العرادي إن الفرص الاستثمارية “ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات”. وأضاف “هناك مواقع للفعاليات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة في كلاً من القطيف والدمام والظهران والخبر وبقيق والنعيرية ورأس تنورة والعليا ومليجة وبني هاجر واللهابة”. وقال “تسهم هذه الفرص بدعم جهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن، وتحقيق مفهوم المدن الذكية وتوفير الفرص الوظيفية”.

وأشار العرادي إلى امتداد بعض هذه الفرص إلى 50 سنة، ما يحفز المستثمرين، ويجذب الاستثمارات، مشيراً إلى أنه تم خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25٪ فقط، ونسبة الاعفاء تصل حتى 10٪ من اجمالي مدة العقد؛ دعماً للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع مستوى رغباتهم في الاستثمار”.

ودعا العرادي المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار، إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة الأول من نوعه، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي (فرص) للمشاركة في الفرصة الاستثمارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com