أمانة الشرقية: لكل فرد 4.5 أمتار خضراء في 2022 الجبير يدعو البلديات إلى زيادة الرقعة واستدامة المياه

الدمام: صُبرة

دعت أمانة المنطقة الشرقية الإدارات والبلديات التابعة لها إلى زيادة نسبة الرقعة الخضراء من 4.1 متر حالياً لكل فرد، إلى 4.5 متر بنهاية العام الحالي (2022)، مشددةً على ضرورة الاهتمام بشبكات الري واستدامتها، وكذلك آلية اختيار الأشجار المتوائمة مع البيئة ومناخ المنطقة التي تستهلك أقل نسبة من المياه.

واستعرض أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، في اجتماع مرئي عقد اليوم (الثلاثاء) برنامج تحسين المشهد الحضري خلال الربع الأول للعام الجاري، ومؤشرات القياس لأداء البلديات، التي تهدف إلى ضمان معالجة التشوه البصري في المنطقة.

وبحث المجتمعون نتائج عمليات تحسين المشهد الحضري للمنطقة، وجهود رفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية. وحث الاجتماع الملاك على زراعة الأشجار على الأرصفة أمام المنازل والمراكز التجارية.

واختتم الاجتماع بتوصيات تضمّنت تكثيف الجهود لاستكمال معالجة التشوهات البصرية للربع الاول لهذا العام، واستمرار وتسريع آلية الأعمال الجاري تنفيذها ومتابعتها وتطبيق معايير الجودة في المعالجة، ومتابعة كل ما يصدر من غرفة العمليات لكل إدارة وبلدية والرفع بتقارير يومية عن نسب الإنجاز، مشددا على ضرورة متابعة ومعالجة البلاغات، مع الالتزام بتطبيق كافة معايير الجودة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com