تعديل.. احتساب الاشتراكات في “التأمينات” باليوم بدلاً من الشهر اعتباراً من أول فبراير..

الرياض: واس

أجرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعديلات على عدد من الفقرات الخاصة بلائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات، من بينها تعديل آلية احتساب الاشتراكات عن كل مشترك، لتكون بالأيام بدلاً من الشهر، وستحتسب مبالغ الاشتراكات حسب عدد أيام عمل المشترك في المنشأة، إضافة إلى إيقاف خدمة تحديث الأجور السنوية، لتكون التعديلات بشكل شهري لجميع المشتركين، على أن يلتزم صاحب العمل تقديم الأجور عند أي تعديل يطرأ عليها في شهر التعديل.

وصدر بالتعديلات الجديدة قرار من وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة محمد الجدعان، على أن يبدأ تفعيلها اعتباراً من أول فبراير المقبل.

وتركزت التعديلات في المادتين الـ9 والـ21، وشملت أيضاً تعديل آخر مهلة لأصحاب العمل لإضافة المشتركين لتصبح بنهاية شهر الالتحاق، وتعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستبعاد المشتركين لتصبح بنهاية شهر الاستبعاد، وتعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستكمال بيانات المشتركين غير السعوديين، وتقديم أجورهم ستكون بنهاية شهر الالتحاق.

يشار إلى أن لائحة التسجيل والاشتراكات تنظم تسجيل أصحاب العمل وعمالتهم في نظام التأمينات الاجتماعية، كما تشمل تسجيل المشتركين اختيارياً، بما يحقق حسن تطبيق النظام وتحقيق أهدافه.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com