غداً.. تجربة “القافلة” تحت مجهر منتدى الثلاثاء

القطيف: صُبرة

ستكون تجربة مجلة القافلة ودورها الثقافي في المستويين السعودي والعربي، محور اهتمام أمسية منتدى الثلاثاء الثقافي غداً (الثلاثاء).  ويستضيف المنتدى اثنين من رؤساء تحرير المجلة، للحديث عنها.

 وتعد “القافلة” من أبرز المجلات التي قدمت الكثير من الكتاب السعوديين والعرب في مجالات علمية وفكرية وأدبية متعددة. ويشارك في اللقاء الأديب ورئيس تحريرها السابق عبد الله الخالد وكذلك المترجم ورئيس التحرير الحالي بندر الحربي، وتدير الأمسية الإعلامية عرفات الماجد.

و”القافلة” مجلة سعودية ثقافية، تصدر عن شركة أرامكو السعودية منذ عام 1953، وتُعد مِن أقدم المجلات الثقافية العلمية في المملكة، وحظيت – منذ صدورها – بقبول واسع من أدباء وكتاب لهم صيت ذائع.

وتتناول الأمسية عدة مواضيع؛ من بينها تاريخ ومسيرة مجلة “القافلة”، دور المجلة ضمن المشهد الثقافي، واسهامات الكتاب في العالم العربي فيها، كما تستعرض الأمسية أيضا مراحل تطور المجلة، وتأثير ظهور الانترنت عليها، واهتمامها بالمواد العلمية والثقافية والاستطلاعات المصورة.

ويحل الدكتور أحمد الخباز ضيف شرف في الأمسية لإسهاماته العلمية والاجتماعية، كما تقيم الفنانة زينب آل محسن معرضاً فنياً في صالة المنتدى، وتتحدث عن تجربتها الفنية، وتستعرض الكاتبة غفران الحليلي روايتها “قص جناحاي” وتوقع عليها في نهاية الندوة، كما يكرم المنتدى في الندوة رائد الاعمال أحمد آل عبد المحسن.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×