تغيير أوقات.. 1000 موعد يومي في مركز لقاحات مستشفى الأمير محمد عشية عودة طلاب الابتدائي ورياض الأطفال إلى المدارس

القطيف: ليلى العوامي، شذى المرزوق

عشية عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال إلى مدارسهم اعتباراً من غد (الأحد)، عدل مركز اللقاحات في مستشفى الأمير محمد بن فهد في القطيف أوقات تقديم لقاح فيروس كورونا المخصص للأطفال، ليكون مسائياً بالكامل (يبدأ من الساعة 1:00 ظهراً إلى 8:30 مساءً طوال أيام الأسبوع، بدلاً من الساعة 9:00 صباحاً حتى 4:30 مساءً).

وكشفت مصادر لـ”صبرة” أن المركز يتلقى يومياً مع 1000 موعد للقاح الأطفال، ويستقبل المتقدمين منهم في حدود طاقته الاستيعابية.

وبحسب ما ذكرت إدارة المستشفى، فقد بدأ مركز اللقاحات استقبال الأطفال منذ صباح الأربعاء الماضي.

ويُعفي المركز سكان القطيف من قطع مسافة 41 كلم، من المحافظة، إلى أقرب مركز لقاحات منهم، وهو مركز اللقاحات في مدينة الظهران.

وبجانب مركزي اللقاحات في مستشفى الأمير محمد بن فهد في القطيف، والظهران، توجد 4 مراكز أخرى توفر اللقاحات للأطفال من عمر 5 إلى 11 عاماً في المنطقة الشرقية، وهي:

  • مستشفى الولادة والأطفال في الدمام،
  • مستشفى الخفجي العام،
  • مستشفى سلوى العام،
  • شبكة الجبيل الصحية،

وذلك بحسب تجمع الشرقية الصحي في حسابه على “تويتر”.

في حين يضم تطبيق “توكلنا” مركز صحي ابن الهيثم في رأس تنورة، ومستشفى بقيق العام، لقائمة المراكز المتاح فيها اللقاح للأطفال؛ ليصل بذلك عدد المراكز المعلن عنها، سواء من وزارة الصحة عن طريق تطبيقي “توكلنا”، و”صحتي”، أو من إعلام التجمع الصحي في المنطقة الشرقية إلى 8 مراكز للقاحات الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com