3 درجات.. في الدمام والقطيف.. الشمس طالعة و “الدنيا فلج”…! "الأزرق" يهجم.. سوق البطانيات و الدفايات تنتعش

الرياض: واس

رغم الجو الصحو والشمس الطالعة؛ هبطت درجات الحرارة في محيط مدينة الدمام إلى 3 درجات مئوية اليوم السبت، حسب موقع المركز الوطني للأرصاد.

وسجّل الموقع توقعاته للأيام الخمسة المقبلة، موضحاً أنها سوف ترتفع من صغرى 3 وكبرى 13 هذا اليوم؛ إلى 12 ـ 25 يوم الأربعاء.

المركز لم يرصد الحرارة فقط، بل وضع في القائمة نشاط الرياح السطحية، وتدني مدى الرؤية الأفقية، ويمتد تأثيرها إلى أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة، ولا يستبعد تكون الضباب في الصباح الباكر على نجران وعسير والباحة.

ووصف المركز أجواء المملكة الشتوية بأنها رائعة، لأنها تحتوي على برودة وأمطار وثلوج وضباب وسحب غائمة، ودعا الجميع إلى الاستمتاع بها، بعد التأكد من اختيار “الزمان والمكان”، بمتابعة حالة الطقس يومياً.

وقال المركز في تقريره أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة تراوح بين 20و40 كم/ساعة على الجزءين الشمالي والأوسط. وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20و40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد تصل إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com