1000.000 جهاز للدفع الإلكتروني في 180 مدينة وقرية

الرياض: واس

تخطي عدد أجهزة نقاط البيع داخل المملكة حاجز المليون جهاز، متوفرة لدى منافذ البيع التجارية في أكثر من 180 مدينة وقرية، وذلك بحسب ما أعلن البنك المركزي السعودي.

وأرجع “المركزي” هذا العدد إلى الخطة الإستراتيجية التي عمل عليها بمشاركة القطاع المالي خلال السنوات الماضية، إضافة إلى الاستثمارات في تطوير البنية التحتية لقطاع المدفوعات، وتطوير الأطر التنظيمية الممكنة لتحفيز القطاع الخاص للتوسع والابتكار وفتح الخدمات المالية لأنواع جديدة من الجهات الفاعلة.

ويستهدف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030 للوصول بنسبة المدفوعات الرقمية إلى 70% بحلول 2025 من إجمالي عمليات الدفع.

وأكد وكيل محافظ البنك المركزي للتطوير والتقنية زياد اليوسف، أن تجاوز عدد أجهزة نقاط البيع في المملكة حاجز المليون جهاز يشير إلى زيادة قناعة المستهلكين والمتاجر معًا في الاعتماد على وسائل الدفع الرقمي في تعاملاتهم اليومية، وهو ما يدعم بشكل مباشر العمل على توجهات القيادة في رقمنة الاقتصاد السعودي.

 وقال “إن العام 2021 شهد نمواً في أجهزة نقاط البيع بنسبة تتجاوز 40%، حيث ارتفع عدد الأجهزة من 721 ألف جهاز بنهاية عام 2020 ليتجاوز حاجز المليون جهاز بنهاية العام 2021، وتتزامن هذه الزيادة مع نمو كبير في العمليات المنفذة من خلال أجهزة نقاط البيع بنسبة 80 %، حيث بلغ عدد عمليات أجهزة نقاط البيع أكثر من 5 مليارات عملية بنهاية عام 2021، مقارنةً بـ 2.8 مليار عملية في 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com