ضمن حزمة خدمات رقمية.. استيراد الحيوانات المفترسة “مسموح رسمياً”

القطيف: صُبرة

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤشرات أداء العيادات البيطرية، وعدداً من الخدمات الزراعية الرقمية الجديدة، من بينها خدمة إذن استيراد حيوانات شرسة، وهي خدمة تمكن المستفيد من الأفراد وقطاع الأعمال، من الحصول على إذن استيراد حيوانات شرسة من خلال الربط مع الأمن العام في وزارة الداخلية. وتتميز الخدمة بالتحقق من السجل الجنائي للمتقدم من خلال الربط الإلكتروني، والتقليل من المعاملات الورقية بين الوزارة ووزارة الداخلية.

 وذكرت “البيئة” أن من الخدمات أيضاً، خدمة تغيير نشاط المشروع، وهي خدمة تمكن المستفيد من الأفراد وقطاع الأعمال، من تغيير نشاط مشاريع الثروة الحيوانية والثروة النباتية والثروة السمكية، شريطة أن يكون لديه ترخيص إنشائي أو تشغيلي ساري المفعول، وأن يكون النشاط المراد تغييره بنفس فئة المشروع.

وأفادت أن بإمكان المستفيد الوصول إلى تلك الخدمات من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة.

كما أطلقت الوزارة مؤشرات أداء العيادات البيطرية بمنصة ذكاء الأعمال BI، التي تنوعت ما بين مؤشرات طلبات العيادات حسب المنطقة الجغرافية، ومؤشرات طلبات العيادات حسب حالة الطلب، ومؤشرات متابعة طلبات العيادات حسب المدة الزمنية، إضافة إلى مؤشرات الحالات المرضية للحيوانات وأنواعها، ومؤشرات الزيارات العيادية والميدانية حسب عدة محددات، ويمكن الوصول إليها من خلال المنصة المركزية لذكاء الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com