بسعر يبدأ بـ 700 ألف ريال.. “سكني” يعرض 147 ألف وحدة

الرياض: واس

أتاح برنامج سكني إتاحة الحجز في العديد من المشاريع السكنية المطروحة، داعيًا المواطنين الراغبين في الحصول على أي من هذه الوحدات للحجز عبر بوابته الإلكترونية على الرابط (sakani.housing.sa) وتطبيق “سكني” على الهواتف الذكية.

وأوضح البرنامج في بيانٍ صحافي اليوم (الإثنين)، أن الوحدات المتاحة للحجز تتنوع ما بين الفلل والشقق والتاون هاوس، موزعةً في عدد من مدن ومحافظات المملكة، مؤكدًا على دوره في توفير الوحدات السكنية للحصول على المسكن المناسب، ضمن مشاريعه السكنية تحت الإنشاء التي توفر معايير جودة الحياة وجميع الخدمات الأساسية تلبي تطلعات المستفيدين، ضمن أحياء سكنية نموذجية، بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين من ذوي الخبرة والكفاءة في تطوير البنى التحتية والتشييد والبناء.

ويستعرض تطبيق وموقع “سكني” 112 مشروعاً سكنياً، توفّر أكثر من 147 ألف وحدة سكنية متنوعة التصاميم والمساحات ما بين شقق وفلل وتاون هاوس، حظيت معظمها بحجوزات عالية وصلت بعضها إلى 100%.

وتأتي تلك المشاريع ضمن بيئة سكنية متكاملة وبمتوسط أسعار 700 ألف ريال للوحدة، ونحو 223 مخططاً سكنياً توفّر أكثر من 180 ألف أرض في غالبية مدن ومحافظات المملكة، بهدف توفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة لزيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

ويتم تنفيذ المشاريع السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلًا في المطورين العقاريين المؤهلين وتشرف عليها لجنة البيع أو التأجير على الخارطة (وافي)، بهدف توفير وحدات سكنية بمواصفات عالية وتصاميم ومساحات متنوعة وجودة عالية تلبي طلبات واحتياجات الأسر السعودية، في إطار جهود برنامج “سكني” لتوفير الحلول التمويلية والخيارات السكنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com