[كورونا] متحدث “الصحة”: نحن في مرحلة مهمة.. ومنحى الإصابات في انخفاض

القطيف: ليلى العوامي

وصفت وزارة الصحة هذه المرحلة من جائحة كورونا بأنها “مهمة”، وتطلب من الجميع الحرص والتزام الإجراءات التدابير الوقائية.

وقال متحدث الوزارة الدكتور محمد العبد العالي “نحن في مرحلة نستبشر فيها خيراً، بفعل قوة مناعتنا، التي اكتسبناها من اللقاحات التي حصلنا عليها، وهي اليوم تحمينا من الوباء”.

وأضاف الدكتور العبد العالي خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي عقد اليوم (الأحد) أن “المناعة التي اكتسبناها تعكس التزامنا ووعينا وادراكنا وحرصنا على صد الشائعات والأكاذيب التي انتشرت حول مأمونية اللقاحات في وقت سابق، كما أن هذه المناعة جعلتنا نمارس مناشط حياتنا اليومية قبل ظهور الجائحة”، مضيفاً “أستطيع أن أصف هذه المرحلة بعنوان “مناعتنا حياة”.

وقال “منحنى الإصابة في المملكة يتجه صوب الانخفاض بعد موجة من الارتفاع، ويصاحب هذا الانخفاض نوع من التذبذب في إحصاءات المرض، وهذا يبشرنا بأننا في مرحلة سيعقبها تحسن في اتجاه المنحنى، كما نستشبر بهدوء هذا الإرتفاع، واتجاه بوصلته صوب الاستقرار ثم التراجع”. وقال “لا يمنع هذا من أن نُذكر أنفسنا بواجباتنا بأهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وأخذ اللقاحات المستحقة”.

وأكمل “نلاحظ أن العالم يرصد أعداداً كبيرة من إصابات كورونا حالياً، ولكن نستبشر خيراً  بأن الحالات الحرجة لدينا أقل بكثير من غيرنا”.

وقال العبد العالي “تتمتع اللقاحات في  المملكة بمأمونية عالية، ويجب أن يقبل عليها الجميع، لضمان التحصين”، مشيراً إلى أن الوزارة “أتاحت الجرعات المنشطة للأعمار من 16 عامًا فأكثر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com