بقيمة 144 ملياراً.. تقديم 182 ألف قرض تمويل عقاري في عام

القطيف: صُرة

سجّل برنامج القرض العقاري المدعُوم، نمواً في مستهدفاته للعام 2021 بنسبة 30 %، محققاً توقيع أكثر من 182 ألف عقد تمويلي، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 144 مليار ريال.

وأوضح صندوق التنمية العقارية الذي يشرف على برنامج القرض العقاري المدعُوم، أن الأخير “سجل استفادة أكثر من 182 ألف مستفيد خلال عام 2021″، مشيراً إلى أن الصندوق “تجاوز مستهدفاته بنسبة نمو 30% مقارنة بـ 140 ألف عقد تمويلي كمستهدف سنوي للعام ذاته، وبقيمة إجمالية بلغت أكثر من 114 مليار ريال”.

وأفاد الصندوق أن البرنامج والمبادرات المساندة كان لها دور إيجابي في تمكين المستفيدين من القرض المدعُوم، موضحاً أن “العام 2021 سجّل استفادة أكثر من 35 ألف مستفيد من برنامج الرهن الميسر، بينما استفاد أكثر من 26 ألف مستفيد من برنامج ضمانات”، مؤكداً استمرارية “القرض المدعوم” وخياراته التمويلية والسكنية والبرامج المساندة لدعم وتمكين الأسر من مستفيدي “سكني” لتملك المسكن الملائم. 

يذكر أن القرض العقاري المدعُوم يقدم قرضاً حسناً بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح، بنسبة تصل إلى 100%، عبر حلول تمويلية وسكنية، تتناسب مع حاجات المواطنين وقدراتهم المالية، كما يوفّر عدداً من الخيارات السكنية، منها البناء الذاتي، شراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء، وذلك عبر أكثر من 18 جهة تمويلية معتمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com