رغم التحذيرات.. القطيف بلا مطر ولا برَد تبدأ اليوم وتستمر إلى الثلاثاء

القطيف، الرياض: صُبرة، واس

رغم التحذيرات التي بثها المركز الوطني للأرصاد؛ مرّ نهار محافظة القطيف، بلا برد ولا مطر. وكان المركز قد حذر ـ مساء أمس ـ من أمطار وسحب رعدية وبرد مع الأمطار المتوقعة منذ ليل البارحة حتى صباح اليوم.

ولكن سماء القطيف احتفظت بالغيوم الكثيفة طيلة النهار تقريباً، مع تقطع مؤقت لظهور الشمس بعد الظهر، فيما عادت الغيوم إلى السماء بشكل متناثر.

وهذا اليوم أكدت المديرية العامة للدفاع المدني توقعات هطول أمطار رعدية على 8 مناطق، من بينها الشرقية، ودعت  الجميع إلى توخّي الحيطة والحذر.

وبنت المديرية تحذيراتها وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار على أجزاء من عدد من المناطق ابتداءً من اليوم (الأحد) وحتى الثلاثاء المقبل.

وبيّن تقرير المركز الوطني للأرصاد أن مناطق الشرقية، الرياض، الباحة، عسير، مكة، تبوك، الحدود الشمالية، والمدينة المنورة ستتأثر بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، مع انخفاض كبير لدرجات الحرارة في أغلب مناطق المملكة، قد تصل ما بين الصفر و 5 درجات.

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، الجميع بتوخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي؛ حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً جاهزية الدفاع المدني لتنفيذ الخطط و التدابير اللازمة للحالات المطرية.

اقرأ تحذيرات البارحة

الدفاع المدني يحذّر: أمطار الشرقية فيها “برَد”

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com