تشمل القطيف والدمام.. الأرصاد: أمطار الشرقية مستمرة حتى الـ 8 مساء المنطقة تشهد 4 حالات جوية خلال نهار واحد

صُبرة: تويتر

جدد المركز الوطني للأرصاد تحذيراته من استمرار الحالة المطرية في المنطقة الشرقية، في تنبيه متقدم نشره ـ قبل قليل (الساعة 1.30 ظهراً). وكان المركز قد حذّر ـ مساء البارحة ـ من أمطار رعدية تستمر حتى الفجر. 

لكنّه عاد فحدّث التنبيه ليستمر حتى الـ 6 من مساء اليوم السبت، في الأحساء والدمام والظهران والقطيف وبقيق وحرض وخريص وراس تنورة وسلوى.

وكانت المنطقة الشرقية قد تحولت اليوم إلى هدف للأمطار الرعدية والرياح النشطة، فضلاً عن انخفاض درجات الحرارة، والضباب.

وفي التفاصيل التي وردت في تقرير المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم، توقع أن يستمر هطول الأمطار الرعدية التي تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، مكة المكرمة والباحة، كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شرق المملكة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، وأجزاء من غرب المملكة ووسطها، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل المنطقة الشرقية، مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية، الجوف.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية على الجزءين الشمالي والأوسط بسرعة 20-40 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزئيين الشمالي والأوسط قد يصل إلى 3 أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

تصوير: ليلى العوامي، شذى المرزوق

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com