3 جرائم و7 متهمين.. نقل مُخالفين وسرقة كيابل وسلب المارة

القطيف: صُبرة

تعاملت شرطة مكة المكرمة مع 3 جرائم، وألقت القبض على 7 متهمين، أحالتهم إلى النيابة العامة، بحسب ما أعلنت اليوم (الثلاثاء).

وفي الجريمة الأولى، تمكّنت قوة المهمات والواجبات في شرطة محافظة القنفذة، من القبض على 3 مواطنين؛ نقلوا بمركباتهم 8 مخالفين لنظام أمن الحدود (يمنيين)، وحيازتهم مواد مخدرة.

وقالت الشرطة “تم إيقاف المتهمين، واتُّخِذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، إضافة إلى إحالة الناقلين إلى النيابة العامة”.

وتؤكد الشرطة أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

 

مركبة مسروقة

وفي محافظة جدة، ألقت الشرطة القبض على مواطن ومقيم يمني، كانت بحوزتهما كميات من الكيابل المسروقة من إحدى المحطات الكهربائية، كما عثرت على مركبة مسروقة، تم تغيير لوحاتها لتضليل الجهات الأمنية.

وقالت الشرطة “تم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحق المتهمَين”.

سلب المارة

وفي الجريمة الثالثة، التي وقعت في محافظة جدة أيضاً، ألقت الشرطة القبض على مواطن ومقيم تشادي، ارتكبا 3 حوادث جنائية، تمثلت في التربص بالمارة، والاعتداء عليهم وسلبهم.

وقالت الشرطة “جرى إيقاف المتهمين، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com