غرفة الشرقية تتبرأ من “إزعاج” اتصالات تطلب انتخاب مرشّحين محددين الانتخابات مستمرة حتى مساء غدٍ

الدمام: صُبرة

برأت غرفة المنطقة الشرقية ساحتها من أي محاولات تتجاوز الإطار القانوني في انتخاب مجلس إدارة جديد لها. وأكدت الغرفة أنها لم تقم بالاتصال الهاتفي بأي مشترك يحق لها التصويت، ولم تطلب الرموز الخاصة بالتصويت أو طلب أي بيانات أو معلومات خاصة بالمشترك. وتابعت “نخلي مسؤوليتنا عن أي اتصالات أو رسائل ترد بهذا الخصوص”.

وتواصل انتخابات الغرفة عملية التصويت للدورة الـ19 (1443_1447هـ)، وتستقبل أصوات الناخبين والناخبات منذ بدء التصويت صباح أمس الأول (الأحد) على أن تستمر عملية الإدلاء بالأصوات وحتى التاسعة من مساء غدٍ (الأربعاء).

ومن جانبها، أوضحت وزارة التجارة أن عملية التصويت تسير وفق الآلية التنظيمية المحددة لها، حيث تتيح الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة في الانتخاب والتصويت، كما تتيح للناخب خيار التصويت الفردي وتصويت المجموعات لأعضاء مجلس الإدارة.

وكشفت الوزارة عن بلوغ إجمالي عدد الأصوات للمرشحين 24.393  صوتاً، كما بلغ عدد المصوتين 8 آلاف ناخب وناخبة خلال الـ 48 ساعة الماضية. ويتنافس 18 مترشحًا للفوز بـ9 من مقاعد مجلس إدارة الغرفة البالغ عددها 18 مقعدًا.

وتشرف الوزارة ـ وفقاً لنظام الغرف التجارية الجديد ـ على انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية بهدف تعزيز الشفافية ورفع كفاءة أداء الغرف، كما تراقب الوزارة التزام المترشحين لعضوية الغرفة بالتنافس العادل، ومراعاة التقيد بالأنظمة واللوائح والتعليمات، وحقوق المترشحين الآخرين بما في ذلك عدم التأثير على حملاتهم الانتخابية.

وتضمن نظام الغرف التجارية الجديد ولائحته التنفيذية عددًا من المزايا من أهمها وضع معايير لتقويم أداء الغرف التجارية، ونشر نتائج التقييم المعتمدة على الموقع الإلكتروني للغرفة، وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص، وتشكيل كيانات مؤسسية بمعايير عالمية، ومتابعة وتطوير أداء الكيانات التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×