من بين 5000 مشاركة.. “التجارة” أفضل وزارة عربية وصاحبة أفضل تطبيق ذكي

القطيف: صُبرة

تسلمت وزارة التجارة اليوم (الإثنين) جائزة التميز الحكومي العربي كأفضل وزارة عربية من بين أكثر من 5,000 مشاركة حكومية عربية، في جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الأولى، كما تسلمت الوزارة جائزة أفضل تطبيق حكومي عربي ذكي عن خدمة “أسس شركتك” التي مكنت قطاع الأعمال من التأسيس الإلكتروني للشركات خلال 30 دقيقة بعد أتمتة جميع إجراءاتها.

وجاء تتويج الوزارة بالجائزتين نتيجة للتميز المؤسسي وعملها وفق أفضل المعايير الدولية، وتبني مفاهيم الابتكار والتطوير، وحوكمة الأداء لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات المرتبطة بالرؤية.

وشارك وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي عبر تقنية الاتصال المرئي في الحفل الذي سلّم فيه المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية الدكتور ناصر القحطاني الجائزة لنائب الوزير الدكتورة إيمان المطيري في مقر الوزارة في الرياض.

من جانبه، بين الدكتور القحطاني أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة الجودة وتميز الأداء وتشجيع المؤسسات الحكومية على تحسين وتطوير خدماتها ومنتجاتها وتعميم منجزاتها، لتكون مثالاً يُحتذى به في الوطن العربي.

وتعد جائزة التميز الحكومي العربي الجائزة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، والأكبر في مجال التطوير والتحسين والتميّز الإداري، وقد أطلقتها حكومة الإمارات برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمشاركة عربية رفيعة المستوى، بالتعاون مع جامعة الدول العربية للإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الوطن العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com