على ذمة الأرصاد.. اليوم وغداً.. سحب رعدية ورياح سطحية على 3 مدن في الشرقية

الرياض: واس

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذاراً لساكني المنطقة الشرقية، حذرهم فيه من استمرار السحب الرعدية الممطرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية اليوم (الإثنين)، وتستمر إلى الغد (الثلاثاء).

وأوضح المركز أن الحالة المناخية تلك، تشمل الخفجي، والقصومة، وحفر الباطن. وقال إن بداية الإنذار ستكون من الساعة 9:00 صباح اليوم، وتستمر إلى الساعة 2:00 ظهر غد.

وعن مناخ المملكة، توقع المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، حائل، بريدة، الحدود الشمالية والجوف تسبق بنشاط في الرياح السطحية، ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان وجبل اللوز). ومازالت الفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق وسواحل المنطقة الشرقية ومرتفعات جنوب غرب المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-50كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزءين الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، قد يصل إلى 3 أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية (شمالاً) وشمالية إلى شمالية شرقية (جنوباً) بسرعة 10-20 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر , وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com