الشرقية مشمسة اليوم.. غداً مطر ورعد لـ 72 ساعة.. والدفاع المدني يُحذر

الدمام: صُبرة

رغم السماء شبه المشمسة اليوم؛ تقول التوقعات إن يوم غد (الأحد)، سيشهد بداية ممطرة ومُرعدة تستمر 72 في المنطقة الشرقية. وتطال الحالة الجوية أيضاً 9 مناطق، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وهو ما دفع المديرية العامة للدفاع المدني لدعوة الجميع إلى توخّي الحيطة والحذر من هذه الأمطار.

وبنى الدفاع المدني تحذيراته على ما ورد إليه من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية، تشمل بجانب الشرقية تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة، والباحة.

وتوقع المركز أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة، مع رياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول.

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي الجميع إلى توخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام تعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً على جاهزية الدفاع المدني لتنفيذ الخطط و التدابير اللازمة للحالات المطرية.

ضباب الشرقية

وكان سكان الشرقية استقبلوا الساعات الأولى من صباح اليوم (السبت) بضباب كثيف، صاحبه تدنٍ في مدى الرؤية، ما دعا المركز الوطني للأرصاد إلى إطلاق إنذار شمل الأحساء والجبيل والخبر والدمام والظهران ورأس تنور.

وعن الحالة المناخية اليوم، توقع المركز في تقريره أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية قد تكون رعدية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على مرتفعات تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 10-30كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزءين الشمالي والأوسط ومتر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، قد يصل إلى 3 أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com