المرور: التظليل لنوافذ الركاب في الخلف فقط.. ولا يزيد عن 02 محظور على الليموزين، وحافلات النقل داخل المدن بأجر، ومركبات البضائع

القطيف: صُبرة

جدّد المرور السعودي تأكيداته لضوابط تركيب “التظليل” في السيارات، مشترطاً ألّا تزيد درجة الشفّافية عن المتعارف عليه محلياً بـ 02. وفي تغريدةٍ جديدة؛ وضع المرور شروطاً لوضع التظليل، موضّحاً أن تركيبه يقتصر ـ فقط ـ على زجاج نوافذ الركاب الخلفية، ولا يجوز تركيبها في نافذة السائق ومرافقه، ولا في النوافذ الأمامية أو الخلفية، في جميع الحالات.

وأكد المرور أن من الشروط أن يكون التظليل شفافاً لا يحجب الرؤية، وألّا يكون عاكساً للصورة، على هيئة مرآة، ولا يحمل أي زخاف أو نقوش أو صور أو خلافها مما يحد من درجة الشفافية. وأن يكون من الأنواع المسموح بها داخل المملكة التي لا تلحق ضرراً بالإنسان أو البيئة، وفق ما تحدده الجهات المختصة.

واشترط المرور عدم وضع أي تظليل على الزجاج الجانبي الأمامي للسائق والمرافق، إلا في الحالات المرضية الخاصة.

ويقتصر تركيب التظليل على المركبات التي لها قمرة قيادة (غمارة)، ومقاعد خلفية، وأبواب جانبية أو خلفية ومخصصة لنقل الأشخاص.

وطبقاً للتنظيم؛ فإن هناك مركبات يحظر تظليلها نهائياً، وهي: مركبات الأجرة العامة “الليموزين”، مركبات التأجير اليومي، المركبات الرياضية ذات الباب الواحد التي لا تتسع إلا لسائق ومرافق، ويجوز تظليل النوافذ الجانبية الخلفية إذا كانت السيارة بمقاعد خلفية.

كما يحظر تظليل مركبات نقل البضائع، والحافلات التي تعمل بأجر داخل المدن.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com