حجب 2000 موقع إلكتروني انتهكت الملكية الفكرية 95 ألف مادة.. 85 ألف منتج.. 7 آلاف مصنف

القطيف: صُبرة

أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن ضبط 95 ألف مادة منتهكة لحقوق الملكية الفكرية، شملت مضبوطات الكتب المنسوخة وأجهزة البث الفضائي وأجهزة تخزين برامج الحاسب الآلي، كما تم التفتيش والرصد الإلكتروني من خلال حجب أكثر من 2000 موقع الكتروني منتهك لحقوق الملكية الفكرية.

وتتعاون الهيئة في ضبط هذه التجاوزات مع وزارة التجارة والأمن العام والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، في تنظيم حملات تفتيش لضبط أي تجاوزات.

وشكّلت المصنفات الخاضعة لنظام حماية حقوق المؤلف أكثر من 9 آلاف مصنف منتهك للحقوق، بينما شكّلت المنتجات المقلدة للعلامات التجارية أكثر من 85 ألف منتج مخالف لنظام العلامات التجارية، وشملت المصنفات المنتهكة لنظام حماية حقوق المؤلف، الإلكترونيات والتسجيلات وبرمجيات الحاسب وأكواد اشتراكات البث المشفر، إضافةً إلى أجهزة الحاسب الآلي وغيرها، بينما شملت المنتجات المنتهكة لنظام العلامات التجارية على اكسسوارات الأجهزة الالكترونية والملابس الرياضية المقلدة واكسسوارات العلامات التجارية والجلديات واكسسوارات المركبات.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالعزيز السويلم إن الهيئة تسعى من خلال الحملات التفتيشية المستمرة على تعزيز الوعي بأهمية احترام الحقوق والامتثال للأنظمة والقوانين المتعلقة بالملكية الفكرية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com