وسط الجائحة.. أمانة الشرقية طرحت استثمارات بأكثر من ملياري ريال

القطيف: صُبرة

قدرت أمانة المنطقة الشرقية قيمة المشاريع والعقود والمواقع الاستثمارية، التي طرحتها خلال جائحة كورونا، وحتى الآن، بإجمالي ملياري ريال.

وضمت استثمارات الأمانة مجموعة من المشاريع النوعية والنموذجية والريادية، بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات والاتحادات الرياضية، بهدف دعم قطاعات السياحة والترفيه والثقافة والتعليم والصحة والرياضة والبيئة والخصخصة والتعزيز من كفاءة الإنفاق وتنمية الايرادات غير النفطية وتنويعها.

وقامت الأمانة خلال الفترة الماضية بفتح المظاريف وتوقيع وترسية مجموعة من العقود الاستثمارية بأنشطة متعددة بأكثر من ملياري ريال، إضافة الى العمل على ترسية وتوقيع المزيد من المشاريع الاستثمارية.

وقال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير إن “هناك ارتفاعاً ملحوظاً في إقبال المستثمرين ورواد الأعمال على الفرص الاستثمارية في الأمانة ومشاركة مستثمرين من خارج المملكة من الخليج وأوروبا، ما ساهم في قفزة وتضاعف في الإيرادات خلال السنوات الأخيرة بالشراكة مع المستثمرين”.

وأكمل “حققت الأمانة إيرادات أكبر من الأرقام المستهدفة لوزارة المالية خلال الثلاث أعوام المتتالية بإنجاز يسجل للأمانة، فيما تم استعراض تجربة الأمانة بالاستثمار في منتدى ميزانية 2020، وستدعم هذه الايرادات الاستدامة المالية واستمرارية الجهود الخدمية والسياحية والترفيهية والاقتصادية وأنسنة المدن في المنطقة الشرقية”.

ودعا الجبير المستثمرين ورواد الأعمال والمهتمين إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي وتطبيق (فرص) للهواتف الذكية ومركز التميز الاستثماري بكل شفافية وسهولة والمشاركة في صناعة الاستثمارات البلدية لتنمية المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com