إغلاق 40 حسابًا انتحلت العلامة التجارية لمتجر شهير

القطيف: صُبرة

بعد أن ثبت تجاوزها، أغلقت وزارة التجارة 40 حسابًا تجاريًا في منصات التواصل الاجتماعي لقيامها بالاحتيال على المستهلكين، باستخدام علامة تجارية مملوكة للغير، وذلك بعد عمليات رصد مكثفة، تزامنت مع ورود بلاغات من المستهلكين على هذه الحسابات.

وفي التفاصيل، تلقت الوزارة بلاغات من المستهلكين حول حسابات تسوق منتجات الهواتف النقالة واكسسوارتها، مستخدمة علامة تجارية لمتجر مشهور.

وقامت إدارة الرقابة على المتاجر الإلكترونية  فلي الوزارة بعمليات بحث وتحرٍ، اتضح من خلالها وجود عدد كبير من الحسابات في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، تستخدم علامة تجارية مملوكة لمتجر شهير متخصص في بيع  الهواتف النقالة واكسسوارتها، وقامت بإيهام المستهلكين بانها تسوق لمنتجات المتجر المعروف، وعلى الفور تم إغلاق جميع الحسابات والبالغ عددها 40 حساباً، وذلك بالتعاون مع منصة التواصل الإجتماعي.

وتحذر الوزارة عموم المستهلكين من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتدعوهم للشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة في خدمة “معروف”، أو المواقع المعروفة عالمياً، لضمان وحفظ حقوق المشترين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com