الأرصاد: استمرار المطر في الشرقية.. وكتلة هوائية باردة من الاثنين إلى الجمعة

القطيف: صُبرة

بعد 3 أيام من الأمطار الغزيرة على القطيف، يعيش أهالي المحافظة اليوم حالة من التوجس والترقب الحذر، تجاه ما ستسفر عنه الساعات المقبلة من متغيرات مناخية.

وعزز من هذه الحالة تقرير بثته قناة الإخبارية، عصر اليوم، توقّع فيه مدير مركز الطواريء والإنذار المبكر في المركز الوطني للأرصاد عبدالرحمن الزهراني استمرار الحالة المطرية الليلة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى موجة برد شديدة تبدأ صباح غدٍ الاثنين، بتأثير من كتلة هوائية تشمل شمال ووسط وشرق المملكة، وتستمر حالة الأمطار حتى الجمعة، مع تأثير الكتلة الهوائية الباردة.

موقع المركز الوطني للأرصاد

وتشابهت أجواء مدن المحافظة وقراها خلال ساعات الظهر والعصر اليوم (الأحد) مع ساعات ما قبل الليل، بفعل الظلام الذي خلفته الغيوم الكثيفة في سماء القطيف، واختفت معها أشعة الشمس، باستثناء 15 دقيقة فقط، أرسلت فيها أشعتها إلى الأرض على استحياء، قبل أن تتوارى مجدداً خلف سحابات رمادية، تنذر بمزيد من الأمطار. في الوقت نفسه، تشهد مدينة الخبر موجات من الرعد والبرق.

خلايا رعدية

ويبدو أن المشهد خلال الساعات المقبلة لن يقتصر على الأمطار فحسب، فقد تصاحبها خلايا رعدية بردية كاسرة، تشمل إلى جانب القطيف، رأس تنورة، بحسب موقع “الراصد الجوي”.

وفيما فضل بعض أهالي القطيف الاحتماء في منازلهم، لتجنب موجة البرد الشديد، رأى الكثيرون في تلك الأجواء ما يحفزهم على مغادرة منازلهم، وارتياد الأماكن العامة، يشجعهم على ذلك زخات المطر الخفيفة والمتقطعة على أرجاء المحافظة اليوم. وامتلأت المجمعات التجارية المغلقة داخل القطيف بعدد كبير من مرتديها، للاستمتاع بالأجواء الشتوية “الاستثنائية” بحسب وصف البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com