“الصحة” تحذر من 96 ساعة صعبة في إصابات كورونا "الداخلية" الغرامة والسجن في انتظار مروجي الشائعات

القطيف: ليلى العوامي

واصلت وزارة الصحة إطلاق تحذيراتها من جديد فيروس كورونا، وقالت إن الأيام القليلة المقبلة قد تشهد زيادةً في أعداد المصابين بالوباء، ما يستلزم التزام الجميع الإجراءات الاحترازية المطبقة حالياً، والاقبال على أخذ الجرعة التنشيطية.

قالت الوزارة على لسان متحدثها الدكتور محمد العبدالعالي إن “موجات الفيروس السابقة مرت بعدة مراحل، إلا أن الموجة الأخيرة هي الأعلى”. وأضاف “المنحنى الوبائي في المملكة بات يسجل موجةً تواكب الموجة العالمية من حولنا، بارتفاع متنامٍ للإصابات يوماً بعد آخر”. وقال “نتوقع ارتفاعاً أكبر في غضون الأيام الأربعة المقبلة”.

وسجلت “الصحة” خلال الـ24 ساعة الماضية 1024 حالة إصابة جديدة بالفيروس، إلى جانب 298 حالة تعافٍ، مع حالة وفاة واحدة.

وتابع العبد العالي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم (الأحد)، لمتابعة مستجدات كورونا “ثبت لدينا أن الحالات الإصابات التي تحتاج إلى رعاية صحية وتنويم أو العناية المركزة، معظمها حالات لم تستكمل جرعات اللقاحات، ما يدفع إلى ضرورة تلقي اللقاحات”.

وقال “تجاوز عدد الجرعات المعطاة في المناطق 51 مليون جرعة، كما تجاوز عدد من استكمل التحصين 23 مليون شخص”.

المنحنى الوبائي

وفي المؤتمر الصحافي ذاته، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب إن الوزارة لن تتسامح مع المتهاونين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس. وأضاف أن “عقوبة عدم ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد، تصل إلى ألف ريال، وتضاعف عند تكرار المخالفة.

وأكمل “لا تزال الجائحة تلقي بظلالها على دول العالم، ولا زال المنحنى الوبائي في تصاعد بشكل ملحوظ ومخيف، وقد يعود بنا لأيام لا نرغب في عودتها في حال عدم التزامنا”.

واختتم العقيد الشلهوب كلمته بقوله “نحذر كل من يعمل على بث الشائعات، ونشر معلومات مغلوطة حول الجائحة بغرامة لا تزيد عن مليون ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن سنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com