مدير تعليم القطيف يؤكد لـ “صُبرة”: دراسة يوم الأحد “عن بُعد” ضمن مدارس الشرقية.. وتحويلها "عن بُعد"

القطيف: صُبرة

أكد مكتب التعليم بمحافظة القطيف تعليق الدراسة يوم غدٍ الأحد، تحسُّباً للأحوال الجوية. وتلقّت “صُبرة” من مدير المكتب عبدالله القرني، نسخة من رسالة وجّهها المكتب إلى مديري المدارس ومدارسها، تؤكد تعليق الدراسة.

وفيما يلي نصّ الرسالة التي تلقّتها الصحيفة من الأستاذ القرني شخصياً..

مدير المدرسة سلمه الله
مديرة المدرسة سلمها الله

بناءً على التقارير الواردة اليوم السبت ٢٨/ ٥/ ١٤٤٣هـ من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والتي أشارت إلى استمرارية هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة الشرقية غداً الأحد مصحوبة برياح شديدة وتدني في الرؤية الافقية، وقد يصاحبها سقوط برد وجريان للسيول، وحرصاً على سلامة أبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات ومنسوبي المدرسة ، فقد تقرر تحويل الدراسة الحضورية عن بُعد عبر منصة مدرستي غدا الأحد الموافق ١٤٤٣/٥/٢٩هـ، مع متابعة العملية التعليمية للطلبة ومعلميهم في فصولهم الافتراضية.
سائلين الله السلامة للجميع.

وكانت قناة الإخبارية الرسمية قد نقلت عن مراسلها قوله إن مدير عام تعليم الشرقية وجه مدراء المدارس في المنطقة عدا محافظتي الأحساء وحفر الباطن بجعل الدراسة عن بعد يوم غد الأحد.

ونشرت القناة التصريح عبر حسابها “الإخبارية عاجل” في “تويتر”.

وسبق ما نشرته القناة؛ معلومات في مواقع التواصل الاجتماعي عن تعطيل الدراسة غداً في مدارس المنطقة الشرقية.

وقالت حسابات إليكترونية غير ذات صلة بوزارة التعليم في “تويتر”؛ إن الدراسة معطلة يوم غد، وحاولت “صُبرة”؛ الحصول على تأكيد ـ أو نفي ـ للمعلومات المنتشرة؛ من المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة؛ إلا أنه لم يرد على أي اتصال؛ حتى لحظة نشر الخبر.

‫2 تعليقات

  1. الأخ الكريم.. شكراً لتعليمنا الطريقة الصحيحة في نشر الأخبار. ونود الإيضاح بأن موقع الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية لم ينشر أي معلومة حول تعليق الدراسة. كما أن جميع ما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي لم يرتكز إلى أي مصدر ذي صلة بوزارة التعليم أو تعليم المنطقة. والحساب الوحيد الذي وثّق المعلومة هو حساب قناة الإخبارية ـ عاجل، نقلاً عن مراسلها. لذلك انتظرنا حتى ننسب المعلومة إلى مصدر مؤهل للنشر. وما عدا ذلك؛ فإننا نفضّل أن يسبقنا الآخرون في الصواب، خيرٌ من أن نسبقهم في الخطأ. مرة أخرى شكراً لانتقاء كلماتك في تعليمنا. ودمت موفقاً.

  2. ليش تحتاجوا تأكيد والخبر موجود في موقعهم الرسمي ؟؟
    صحيح طريقتكم فاشل في الطرح وتصيد الاخبار وهي موجودة؛ وتحتاج فقط للنقل وذكر المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com