“المواصفات” و”الجمارك” تلزمان موردي 6 منتجات بالحصول على شهادة IECEE

الرياض: صبرة
طالبت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة العامة للجمارك موردي الأجهزة الكهربائية والكهروتقنية بضرورة الحصول على شهادة اعتراف بشهادة الـ IECEE صادرة من هيئة المواصفات والمقاييس، حتى يتم السماح بفسحها من المنافذ الجمركية، وذلك في خطوة تهدف إلى الارتقاء بجودة وسلامة المنتجات في أسواق المملكة.
وأكدت هيئة المواصفات أن المرحلة الثانية من تطبيق هذا القرار ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 19 ذو القعدة الجاري وتشمل (6) منتجات هي بطاريات الهواتف المتنقلة مثل (الباور بانك)، ومضخات المياه، وغسالات الأطباق، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التلفاز، والساعات الالكترونية، إلى جانب الهواتف المتنقلة وشواحن الجوالات وأجزائها والتي تم الإلزام بها في المرحلة الأولى من تطبيق هذا القرار.
وأوضحت أنه بإمكان الموردين التقدم بطلبات الحصول على شهادة اعتراف بشهادة الـ IECEE من خلال الموقع الالكتروني التالي: http://jeem1.saso.gov.sa، مشيرة إلى أن هناك متطلبات للحصول على الشهادة تختلف من منتج إلى آخر، ويمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني للهيئة.
ودعت الهيئة والجمارك جميع الموردين بالالتزام بتلك المتطلبات، والمشاركة في الرفع من سلامة وكفاءة المنتجات بالسوق السعودية، بما يتوافق مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com