جرائم اليوم.. نقل وإيواء مخالفين في القصيم وعسير وسرقة في حائل تزوير وثائق رسمية وبيعها في الرياض

القطيف: صُبرة

يتوالى سقوط مقدمي خدمات الإيواء والنقل لمخالفي نظام أمن الحدود، بجريمتين أعلنت عنهما الشرطة اليوم (الخميس)؛ الأولى في القصيم، والثانية في عسير.

وفي القصيم، تمكّنت قوة المهمات والواجبات الخاصة، من القبض على مقيم باكستاني، نقل بمركبته مخالفتين أثيوبيتين لنظام أمن الحدود، وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالة المخالفتين لجهة الاختصاص، والناقل إلى النيابة العامة.

7 مخالفين

وفي محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، تم القبض على مخالف اثيوبي لنظام أمن الحدود، أعد منزلاً لإيواء المخالفين، ومقيم بنجلاديشي قام بنقلهم، وضبط داخل المنزل 7 مخالفين لنظام أمن الحدود، يحملون الجنسية الإثيوبية.

وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحق المخالفين، وإحالة من آواهم إلى النيابة العامة.

وقالت الشرطة إن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافةً إلى التشهير به.

تزوير وثائق

وفي الرياض، ألقت الشرطة القبض على 8 مخالفين باكستانيين لنظام الإقامة، نفذوا جرائم تزوير وثائق ومستندات رسمية، وبيعها على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، متخذين من وحدتين سكنيتين في مدينة الرياض مقرين لهم. وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

سرقة محل

وفي حائل، ألقت الشرطة على مواطن كسر باب محل تجاري، وسرق 50 ألف ريال، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل إلى النيابة العامة.

كيابل كهربائية

وفي القصيم أيضاً، ألقت الشرطة القبض على 3 مواطنين، ارتكبوا حوادث جنائية، تمثلت في سرقة كيابل محولات كهربائية (تم استردادها)، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com