آل حمود وآل عبد الباقي.. طالبتان من القطيف في معرض إبداع 2022 من بين 152 مشروعاً علمياً على مستوى المناطق

من محمد آل عبد الباقي: مكتب التعليم

تأهلت طالبتان موهوبتان من مدارس قطاع القطيف إلى التصفيات النهائية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الـ16 (إبداع 2022) الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

    جاء ذلك خلال فعاليات حفل إعلان نتائج المتأهلين والمؤتمر الصحافي، برعاية الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتور سعود المتحمي، المنعقد بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) عبر تطبيق التواصل الاجتماعي: خدمة الشبكة الاجتماعية (Snap Chat).

    وضمت هذه النتائج تأهل 152 مشروعاً علمياً على مستوى المملكة، لمعرض إبداع للعلوم والهندسة (إبداع 2022).

   وتحتضن العاصمة الرياض معرض إبداع 2022 خلال الفترة من يوم الأربعاء غرة رجب المقبل ولمدة 4 أيام، ويستهدف ترشيح المشاريع العلمية الفائزة إلى الورشة التأهيلية؛ للمشاركة في معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة الرابع والستين، الذي تنظمه شركة إنتل في الولايات المتحدة الأمريكية.

   وبلغ إجمالي المشاريع المسجلة على مستوى طلبة التعليم العام في المملكة؛ لخوض غمار منافسات (إبداع2022) 8302 مشروعاً، خلال المرحلة الثانية، التي أسدل الستار عليها يوم ٢٧ ربيع الأول الماضي.

    وهنأ مدير مكتب التعليم في القطيف عبدالله القرني المرشحين المتأهلين، مشيداً بإنجازهم، ومشاريعهم العلمية الابتكارية في بناء وتصميم أفضل المشاريع، التي استحقت الوصول إلى المنافسات النهائية على مستوى المملكة.     

المرشحتان من مدارس القطيف هم:

– زهراء بنت عبد الكريم بن عبد الله آل حمود (المدرسة الثانوية الثانية بسيهات) مجال الكيمياء.

– مريم بنت علي بن حسين آل عبد الباقي (المدرسة الثانوية الأولى في صفوى) مجال الكيمياء.

    ودعا القرني إلى بذل مزيد من الجهود؛ للوصول إلى التأهل لمعرض “إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة”، الذي يعد أضخم معرض تنافسي للمشاريع العلمية الطلابية على مستوى دول العالم، الذي يتعين من أجله الجد والاجتهاد؛ لبلوغ نهائيات هذه المنصة الابتكارية العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com