عملية قلب مفتوح تصيب الشويخات بفشل كلوي.. ويناشد: أريد متبرعاً

سيهات: شذى المرزوق

آخر ما كان يتوقعه عباس أحمد الشويخات (49 عاماً) من مدينة سيهات، أن يكون مصاباً بفشل كلوي، ومع ذلك، يبدي رضاه التام على قضاء الله. وأصيب الشويخات بهذا المرض بعد مرور أشهر قليلة من إجرائه جراحة قلب مفتوح  العام الماضي.

وذكر الشويخات تفاصيل إصابته بالفشل “بدأت بعض العوارض الصحية تظهر بشكل بسيط بعد إجراء العملية الجراحية بفترة؛ مثل الارهاق والتعب وآلام الجسد، ثم تطورت العوارض تدريجياً بشكل بات لافتاً، مثل انتفاخ في قدمي مصحوب بألم شديد”.

وأكمل “أجريت كشفاً طبياً لمعرفة سبب الانتفاخ والألم، وفسر الطبيب الأسباب إلى مضاعفات عملية القلب، ومنها سيولة الدم التي سببت هذا الانتفاخ”.

وقال “ما حدث بعدها، هو أن أمر الانتفاخ بدأ يزداد ألماً لا يتوقف، فراجعت مستشفى خاصاً، وبعد إجراء التحاليل اللازمة، قال لي الطبيب إن “الكلى لا تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي، ما يعني إصابتي بفشل كلوي، هو ما سبب لي هذا التورم في أطراف القدم”.
وتابع “عدتُ إلى مستشفى القطيف المركزي لإجراء الفحوصات نفسها مرة أخرى، وجاءت النتائج مؤكدة للتحاليل السابقة، ما يعني انني مريض فشل كلوي، ونصحني الأطباء بالخضوع لجلسات غسيل كلوي”.

وقال الشويخات “بجانب آلام الغسيل الكلوي، وحالة الإرهاق التي أعيشها لساعات طويلة بعد خضوعي لهذه الجلسات، أجد أن مسيرة حياتي غير مستقرة”، مضيفاً “أنا موظف في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؛  وأعمل من أجل استقرار عائلتي الصغيرة، فأنا أب لابنتين رغد ( 17 عاماً)، وروان (19 عاماً)، وفاضل الابن الوحيد الذي لم يتجاوز الـ 8 من العمر”.

وناشد الشويخات أفراد المجتمع عبر “صُبرة”، التبرع له بكلى، لعله يضع حداً لهذه الآلام. وقال “أنا أحمل فصيلة دم 0+، وآمل أن أجد من يتبرع لي بكلى تريحني من آلام الجلسات، ومن يجد في نفسه الرغبة في التبرع، أرجو التواصل على الرقم: 0558159408”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com