بعد خصم الأقساط مرتين.. عملاء بنك الرياض لمسؤوليه: أين رواتبنا؟ دون إشعار أو أسباب..

القطيف: ليلى العوامي

في اليوم الموعود الذي ينتظره الموظفون كل شهر، وهو يوم تحويل الرواتب إلى حساباتهم البنكية، لم يكن الموظفون من أصحاب الحسابات المسجلة على بنك الرياض بسعداء في هذا الصباح، بعدما فاجأهم البنك بخصم  الأقساط المترتبةعليهم “مرتين” دون أسباب أو إشعارات مسبقة بحسب تعليقاتهم.

للحظات، ظن البعض أن هناك خطأً تقنياً، سيتم تداركه من قبل البنك، إلا أن الأزمة ظلت باقية حتى إعداد هذا التقرير للنشر، وما زاد من قلق البعض، عدم تجاوب البنك مع اتصالاتهم، كما لم يتجاوب أيضاً مع أسئلة “صُبرة” التي رصدت تغريدات عملاء البنك في حساباتهم على “توتير”.. وخرجت بهذا التقرير.. 

سحب الراتب

ويعبر حسين آل عبيد عن استيائه من تصرف البنك، وقال “حدث ما حدث، وحاولت الاتصال على هواتف البنك الآلية، ولكن لا أحد يتجاوب معنا”. ويُكمل “تم سحب الراتب بالكامل بسبب سحب الاقساط مرتين، وهنا أتساءل بأي حق يتم سحب القسط مرتين؟”.

أما يوسف المطيري فغرد في حساب توتير متسائلاً “”السلام علیکم، تم خصم القسط مرتين من حسابي، ما السبب؟. وأضاف “لا توجد أقساط متأخرة نهائياً ولدينا التزامات”.

ما السبب؟

وبنبرة استياء لا تخلو من مرارة، قال صالح الحربي “في هذا الصباح لم أكن مرتاحاً”. وأضاف “لم يخبرنا البنك من قبل بما أقدم عليه اليوم، عبر إرسال إشعار مسبق بأنه سيأخذ مني قسطاً آخر”. وتابع “تم سحب عدد ۲ قسط دون اشعار! ما هو السبب؟ لا يوجد لدي أي تأخير في سداد الأقساط، ورغم ذلك يؤخذ القسط بالخصم مباشرة”.

ووجه فيحان العرقان سؤالاً إلى المسؤولين في بنك الرياض “السلام علیكم..  ليه تم سحب الراتب كامل وعندي فقط قسطين شخصي وعقاري ما هو السبب؟”.

شعور بالقلق

ويساور شعور بالقلق المواطن سلطان المسودي، الذي عبر عن مخاوفه أن يكون القسط المسحوب من حسابه مقدماً للشهر القادم. وكتب قائلاً “السلام علیکم نزل الراتب كامل، وتم سحبه مع القسط لظروف خاصة هل بيكون القسط دبل الشهر الجاي؟

وطالب محمد العبيدي الجهات المعنية بحل المشكلة فوراً، وقال مغرداً “شوفوا لنا حل مع بنك الرياض، كل العملاء ساحبين قسطين دون توضيح السبب أو المشكلة الى الآن، یا لیت يكون فيه تجاوب”.

تصرف البنك

ويبدي خالد الشمري اندهاشه من تصرف البنك، خاصه إنه منتظم بالسداد، وقال مغرداً “سلامات.. تأخذون القسط مرتين، وانا منتظم في السداد، وليس علي متأخرات.. حسبي الله ونعم الوكيل فیکم أسوأ بنك صراحة”.

“من سيعوضنا؟” بهذا السؤال غرد محمد الحربي في حسابه، وقال “تم خصم الأقساط مرتين من حسابي… هل يعقل هذا يأخي؟ عندنا التزامات… الحساب صفرررر من بيعوضنا الآن؟”.

خطأ تقني

ويرى سالم  الشمري أن ما حدث اليوم هو خطأ تقني فادح، قد يتسبب في مشكلات كثيرة لأصحابها. وكتب مغرداً “خطأ تقني فادح من بنك، وحلولكم أرسل اسمك الثلاثي ورقم الهوية، كأنكم بتعدلون درجات في تطبيق “نور”، يا أخي ساحب قسطين مرتين خطأ غريب وعدم مراعاة لاحتياجات الناس، طبقوا حل سريع وفعال”.

ووجه سعيد الكعبي سؤاله إلى العاملين في البنك “وش السالفة يا بنك الرياض؟ وين رواتب العالم؟ حسبي يالله ونعم الوكيل”.

قسط شخصي

ولم تختلف تغريدة حسين الشمري عن بقية التغريدات، موضحاً أن المفاجأة أذهلته فكتب “أنتم خصمتوا القسط العقاري والقسط الشخصي وبعد رجتوا ع الباقي وخذتوه وش السالفة وشعندكم بالضبط”.

وقال رائد السويلم في حساب “تويتر” موجهاً حديثه إلى  مسؤولي البنك “صراحة ماهي من عوايدكم جبتوافينا العيد”. واكتفى صالح علي السنيد  بعبارة “السلام علیکم تم سحب قسطين من الراتب ، لماذا ؟”

وحاولت “صُبرة” الاتصال ببنك الرياض، ولكنه إلى الآن لم يرد إلا برساله آلية قال فيها “وعليكم السلام عميلنا العزيز، نأمل منك المتابعة معنا عبر الرسائل الخاصة وتزويدنا بالتالي (الاسم الثلاثي – رقم الهوية – رقم الهاتف) لنتمكن من بحث الملاحظة.

تعليق واحد

  1. المشكلة إن لو تاخرت في قسط اخذو منك غرامة ….وهم يخصمو قسطين خلو بارد
    المفروض رسالة اعتذار لا تكفي ….يكون التعويض مادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com