بمستوى كلية تقنية.. ترقية 7 تخصصات في 9 معاهد صناعية

الرياض: واس

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ترقية 7 تخصصات تقنية ومهنية في المعاهد الصناعية الثانوية إلى مستوى دبلوم كلية تقنية، اعتباراً من الفصل التدريبي الثاني للعام الحالي.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد وافق على ترقية التخصصات. وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة المؤسسة لتطوير المعاهد الصناعية الثانوية، وتقديم برامج تدريبية متنوعة بالمعاهد وبمختلف المؤهلات، وفق متطلبات سوق العمل وتلبية احتياجاته من الكوادر الوطنية المؤهلة.

وبين أن هذه المرحلة الأولى للمشروع ستشمل 9 معاهد صناعية ثانوية في كل من: طريف، المخواة، عفيف، الجوف، طبرجل، العيص، الليث، ضباء، وتيماء.

ولفت الانتباه إلى أن التخصصات التي سيتم توفيرها في تلك المعاهد بمستوى دبلوم كلية تقنية هي: القوى الكهربائية، ميكانيكا السيارات، التبريد والتكييف، مشغل لوحة تحكم، محاسبة، إدارة الخدمات اللوجستية، وشبكات حاسب آلي.

وأبان المتحدث الرسمي للمؤسسة أن هذا المشروع التطويري الذي سيتم تنفيذه على عدة مراحل، يستهدف تحقيق عدة مستهدفات من أهمها: التوسع في الطاقة الاستيعابية بالمعاهد الصناعية الثانوية، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية، وتوفير تخصصات ومؤهلات متنوعة بالمعاهد.

يُشار إلى أن عدد المعاهد الصناعية الثانوية يبلغ 66 معهداً منتشرة بمختلف مدن ومحافظات المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com