الخبر “أجدان” تدشن أول سينما سعودية في مبنى مستقل تتسع لـ 900 مشاهد أمام الواجهة البحرية

القطيف: صُبرة

تمضي شركة أجدان للتطوير لإكمال منظومة واجهة اجدان البحرية، حيث أنهت قبل بضعة أيام تدشين مبنى “سينما AMC أجدان ووك” في كورنيش مدينة الخُبر، الذي يعد أول مبنى مستقل للسينما على مستوى المملكة، وأول دار عرض لـ “AMC سينما” في الخبر.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “أجدان للتطوير” عبدالله بن عبداللطيف الفوزان “نتطلع دوماً إلى تعزيز التحوّل المجتمعي، والمساهمة في إثراء جودة الحياة، والمضي قدمًا مع رؤية المملكة 2030”.

وأضاف “لم نستطع التفكير في شريك أفضل من AMC للانضمام إلى رؤيتنا، وتطوير صناعة السينما والترفيه على واجهة أجدان البحرية؛ الوجهة المميزة المعروفة بكونها واحدة من أكثر وجهات الجذب السياحية في المنطقة الشرقية”.

من جهته، عبّر المهندس محمد العتيبي الرئيس التنفيذي لشركة أجدان للتطوير (المطور والمشغل لواجهة اجدان البحرية بالخبر)، عن سعادته بهذا الإنجاز. وقال “نحن فخورون بالتعاون مع “AMC سينما”، ونتطلع إلى أن تكون “AMC سينما” في أجدان ووك أحد معالم الترفيه الجاذبة والعصرية في واجهة اجدان البحرية”.

وبافتتاح مبنى ” AMC سينما”، تكون قد اكتملت 3 عناصر من أصل 4 لواجهة أجدان البحرية.

يشار إلى أن واجهة أجدان البحرية التي طورتها “أجدان للتطوير” على مساحة إجمالية تبلغ 40 ألف متر مربع، لتكون منظومة متكاملة تحقق جودة الحياة من خلال التنوع والتكامل بين عناصرها، التي تتسم بالرقي، في كورنيش الخبر، وعلى طريق الأمير تركي، وتتكون من 4 عناصر رئيسة، هي “أجدان رايز”- برج سكني فاخر على البحر- “أجدان ووك” – قرية التسوق والمطاعم- و”سينما AMC  أجدان ووك”- 9 قاعات في مبنى مستقل- و “فيرمونت اجدان الخبر” – فندق 5 نجوم-، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق العامة، وهي مكونات تعزز حضور مدينة الخبر على المستوى الإقليمي استثمارياً وسياحياً وترفيهياً، وتحقق مفهوم جودة الحياة لمجتمعها.

ويقدم مبنى “سينما AMC أجدان ووك” الجديد أكثر من 900 مقعد، موزعة عبر 9 قاعات، تتضمن 7 شاشات متطورة، وقاعة” Dolby سينما” وقاعة Prime وتتميز “AMC سينما” بمقاعدها الفخمة والقابلة للانحناء، ضمن مساحات واسعة لتوفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com