أمير الشرقية يشدد: للموظفين حقوق كاملةً “غير منقوصة” اطلع على نشاط مركز تابع لـ"اليونسكو" واستقبل سفير مصر

الدمام: صُبرة

شدد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز على أهمية حصول المواطن والمقيم على حقوقهم كاملة. وقال إن كان لهم حق، فيجب أن يحصلوا عليه كاملاً غير منقوص، وذلك من خلال المحاكم العمالية التي تفصل في أي تقصير.

جاء ذلك خلال استضافته أمس (الإثنين)  في “مجلس الاثنينية الأسبوعي” مسؤولي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية وأهالي المنطقة، الذي أقيم تزامناً مع اليوم العالمي للعمل الإنساني .

وأشاد الأمير سعود بالدور الذي يقوم به فرع الوزارة في المنطقة الشرقية لخدمة المواطن والمقيم والمستفيد، مشيراً إلى أن الدروس المستفادة من جائحة كورونا، مثل المبادرات التي طرحت والمنصات التي أنشئت وتعديل بعض الأنظمة حتى تسهل عمل الجميع دون الحاجة للمتابعة الشخصية، سواء من صاحب العمل أو العامل الذي يستطيع أن ينهي حقه وما عليه، ويتصرف بموجب الأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.

من جانبه، تطرق مدير عام الفرع عبدالرحمن المقبل، إلى أبرز الخدمات التي يقدمها الفرع ضمن نطاق الحالات الإنسانية للعمالة، ومنها مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية ومن خدمات المبادرة التنقل الوظيفي والخروج والعودة والخروج النهائي، بالإضافة إلى تمكين العمالة الوافدة المنتهية إقامتها والراغبة في الخروج النهائي دون الرجوع إلى أصحاب العمل بالخروج النهائي من خلال لجنة مشكلة، وتطوير نظام التقاضي للعمالة المنزلية وإطلاقه إلكترونياً “عن بعد”، إضافة إلى الدور الذي تقدمه بعض المنصات المساعدة لتقديم الخدمات وحماية حقوق العمالة، ومنها منصتا ” مدد” و” قوى “، كما أطلق الفرع عدداً من المبادرات للتعامل مع الجائحة.

 

العلم والثقافة

إلى ذلك، اطلع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز على تقرير عن أعمال وأنشطة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.

واستقبل الأمير سعود في مكتبه اليوم (الثلاثاء) مدير عام المركز الدكتور عبدالرحمن المديرس، يرافقه أعضاء المركز.

وقدم المديرس لأمير الشرقية تقريراً عن أنشطة المركز، بموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة وبين منظمة اليونسكو، ويسعى لدعم جودة التعليم من خلال إقامة برامج مختلفة بحثية وتطويرية متخصصة تسهم في تميز التعليم ومخرجاته.

سفير مصر

من ناحية أخرى، استقبل الأمير سعود في مكتبه اليوم سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد توفيق.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جانبه قدّم السفير المصري شكره للأمير سعود على حفاوة الاستقبال.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com