صندوق الاستثمارات: صفقة شراء “أرامكو” حصة من “سابك” في مرحلة أولية

الرياض، الظهران: صبرة
أوضح صندوق الاستثمارات العامة، أنه يجري مباحثات أولية مبدئية مع شركة أرامكو السعودية لشراء “أرامكو” حصة استراتيجية في شركة سابك من الصندوق، مبيناً أن الصفقة ما زالت في مرحلة أولية مبدئية، وقد لا يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.
وأضاف أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بهذا الموضوع في حينه، وبما يتفق مع المتطلبات النظامية ذات العلاقة.
إلى ذلك، قالت شركة أرامكو السعودية إنه تماشياً مع استراتيجيتها لإعادة التوازن في محفظتها من خلال المضي قُدُماً نحو قطاع التكرير والبتروكيميائيات، على وجه الخصوص، قامت بتقييم عدد من فرص الاستحواذ المحلية والعالمية.
وأكدت في معرض ردها على الأنباء التي نشرت حول نيتها الاستحواذ على حصة في مُلكية الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، أنها تشارك في مناقشات مبكرة مع صندوق الاستثمارات العامة فيما يتعلق بالحصول على حصة استراتيجية في “سابك” عن طريق صفقة شراء خاصة لأسهم يملكها صندوق الاستثمارات العامة في “سابك”.
وأفادت أن هذه المحادثات أوليّة وليس هناك ما يؤكد وبشكل نهائي انعقاد هذه الصفقة، موضحة أنها لا تخطط للاستحواذ على أي من أسهم شركة “سابك” مباشرة من السوق المالية السعودية “تداول”.
وبينت شركة أرامكو أنها ستعلن ما يستجد في هذا الشأن وفقاً للأنظمة المعمول بها، وعبر قنواتها الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com