إيواء مخالفي الحدود نتيجته سجن 15 سنة وغرامة مليون

القطيف: صُبرة

في تنامٍ واضح في الآونة الأخيرة؛ ظهرت ضبط جرائم إيواء مخالفي الحدود إلى السطح أكثر من السابق، بإعلان الجهات المعنية وقائع القبض على مقيمين آووا مخالفين دخلوا إلى أراضي المملكة بطرق غير شرعية.

وفي واقعتين منفصلتين، أمس واليوم، ألقت شرطة مكة المكرمة، وشرطة عير القبض على مقيمين نيجيري ويمني، قدما خدمات نقل وإيواء لمخالفي أمن الحدود.

الواقعة الأولى في مكة المكرمة، وفيها ألقت الشرطة القبض على نيجيري، نقل 6 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية.

وقالت الشرطة “جرى إيقاف المخالفين الستة، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص، والناقل إلى النيابة العامة في المنطقة.

وفي عسير، ألقت الشرطة القبض على مقيم يمني، لإيوائه 8 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، داخل أحد المنازل، وجرى إيقافهم، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم لجهة الاختصاص، ومن آواهم إلى النيابة العامة في المنطقة.

وأضافت الشرطة أن “كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود إلى المملكة أو يساعد في نقلهم داخلها، أو يوفر  لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 عاماً، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com