[فيديو] كرة الطاولة.. بنات القديح يخطفن 5 مراكز في البطولة الوطنية تدربن في منزلهن.. وانتقلن إلى الصالات الرسمية

شاهد الفيديو

القطيف: شذى المرزوق

بلباس رياضي مُحتشم، وأغطية رأس لا تُظهر شيئاً، تخوض 5 شقيقات من عائلة واحدة (العلويات)، تسكن مدينة القديح، منافسات تنس الطاولة، تحت مظلة الاتحاد السعودي للعبة، وسط متابعة واهتمام من سكان البلدة بصفة خاصة، ومحافظة القطيف بصفة عامة، الذين يعولون على الفتيات أن يكن نواة تأسيس جيل من النساء، يمارسن اللعبة في القطيف، ومن ثم يحقق مراكز متقدمة فيها.

وتلعب 4 شقيقات، وهن: بتول، كوثر، فاطمة، وهاشمية، لصالح نادي مُضر، فيما تلعب أختهن الصغرى (زينب) تحت مظلة نادي الاتفاق.

بالرغم من الأخوات العلويات لم يحققن نتائج متقدمة في بطولة المملكة المفتوحة الثانية للسيدات التي اختتمت اليوم (السبت) بعد منافسة استمرت 3 أيام في صالة وزارة الرياضة في الدمام،  إلا أن والدهن محمد العلويات أعرب عن سعادته بتميز المشاركة، التي جمعت بناته الخمس، تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، في بطولة وطنية، مثلن فيها سيدات القطيف. ويأمل الأب تحقيق نتائج أفضل، ومستوى أعلى في المشاركات القادمة.

وحققت زينب المركز الثالث لصالح نادي الاتفاق، عن فئة تحت 13 سنة، وأحرزت فاطمة المركز الخامس لفئة فوق 19 سنة، وبتول المركز السادس فوق 19سنة، وكوثر المركز السابع فوق 19 سنة، وهاشمية المركز السادس تحت 19 سنة.

ويرى الأب أن بناته الخمس يكتسبن الخبرة اللازمة عاماً بعد آخر، ويقول “بناتي بدأن التدريب على طاولة تنس منزلية، وفرتها لهن في  المنزل، وهذا أعتقد غير كاف، إذ إنهن في حاجة إلى مزيد من التدريب والتأهيل الذي مكنهن من تحقيق نتائج أفضل مستقبلاً.

 

بتول محمد العلويات (23 عاماً):

سيدة أعمال، تخرجت في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، متزوجة ولديها طفلتان، وتمتلك محلاً لأدوات التجميل في بلدة القديح، يحمل اسمها “البتول”.

حققت اللاعبة مع الجامعة، بطولة الطائف لكرة الطاولة قبل 3 سنوات، وشاركت في هذا الموسم بإسم نادي مُضر في البطولة الثانية للسيدات، وحصلت على المركز السادس فوق 19 سنة .

بتول (يمين) وكوثر

كوثر محمد العلويات (22 عاماً):

حاصلة على الثانوية، ولم تُكمل دراستها الجامعية، وتابعت تدريبها من المنزل على كرة الطاولة، التي استهوتها منذ كانت صغيرة، وهي أم لطفلتين وولد، وتعتبر هذه المشاركة الأولى لها. وحققت المركز السابع لصالح مُضر.

كوثر

فاطمة محمد العلويات (20 عاماً):

طالبة طب في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، حصلت على المركز الثاني في المشاركة في بطولة همم الشرقية في الخبر، وحققت المركز السابع في مشاركتها الأولى مع اتحاد الطاولة ببطولة المملكة المفتوحة الأولى للسيدات.

فاطمة

هاشمية محمد العلويات (19 عاماً):

طالبة مسار صحي من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فرع الجبيل، حققت المركز الأول في بطولة همم الشرقية، وحصلت اليوم على المركز السادس في البطولة الثانية للمملكة.

 

هاشمية

زينب محمد العلويات (13 عاماً):

طالبة بالصف الثالث المتوسط، حققت المركز الثالث في بطولة همم الشرقية، والمركز الخامس في بطولة المملكة المفتوحة الأولى في الرياض، وتصدرت المنصة هذا اليوم بحصولها على المركز الثالث في بطولة المملكة الثانية بالدمام لصالح نادي الاتفاق.

 

زينب

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com