المدينة المنورة.. جائزة الفوزان تكرّم 7 مساجد حول العالم في المملكة ومصر وبنجلاديش وأندنوسيا وتركيا ولبنان ومالي

القطيف: صُبرة

احتفلت جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد بتكريم 7 مساجد فازت بجوائز الدورة الثالثة الحالية للفترة من 2017 إلى 2020، وذلك حفل نظمته الجائزة في المدينة المنورة.

وجاء فوز المساجد السبعة من بين 27 مسجداً تم اختيارها من مجموع 201 مسجد، تمثل  43 دولة ذات أغلبية سكانية مسلمة.

واعتمدت الجائزة عبارة “عمارة المسجد في القرن الواحد وعشرين” شعاراً للدورة الثالثة، بهدف تأسيس قاعدة وفهم أوسع لمستويات عمارة المساجد بين الماضي والحاضر والمستقبل.

 وشملت الجائزة 4 فئات، هي: فئة المساجد المركزية ذات التأثير والحضور على المستوى الوطني في كل بلد، وفئة المساجد التي تقام عليها صلوات الجمع، وفئة مساجد الأحياء، إضافة إلى فئة المساجد المجتمعية التي تمنح للمجتمعات المحلية، تقديراً لجهودها في العناية بالمساجد.

وفاز من السعودية مسجد مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض، ومن مصر مسجد الباصونة في سوهاج، ومن جمهورية بنغلاديش الشعبية المسجد الأحمر، ومن جمهورية أندونيسيا  مسجد غرب جاوا، ومن جمهورية تركيا فاز مسجد سنجقلار في إسطنبول، ومن لبنان فاز مسجد الأمير شكيب أرسلان في بلدة المختار، وأخيراً فاز مسجد جين الطيني من جمهورية مالي بفئة المساجد المجتمعية.

حضر الحفل الأمير سلطان بن سلمان المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء الجائزة، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ومؤسس الجائزة الشيخ عبداللطيف الفوزان، وعبد الله الفوزان رئيس مجلس أمناء الفوزان لخدمة المجتمع رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com